شريط الأخبار

رام الله: إطلاق موسوعة القدس التراثية

11:07 - 19 تشرين أول / يوليو 2010

رام الله: إطلاق موسوعة القدس التراثية

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أطلق برنامج البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة القدس المفتوحة، اليوم، العدد الموسوعي من مجلة الجامعة الخاص بالقدس الشريف، في احتفال أقيم في فندق البيست

وحضر حفل إطلاق الموسوعة عدد كبير من القيادات الفلسطينية بينهم صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعدد من الوزراء على رأسهم وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي، والشاعر المتوكل طه.

وبدأ الاحتفال بكلمات القيت أولها لرئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو، الذي تحدث عن مكانة القدس في التاريخ وعن عروبتها وعن فشل الاحتلال في إيجاد أي علاقة تربطه بالمقدسة، وكذلك فشل حفرياته المتواصلة منذ سنوات في إيجاد أي أثر إٍسرائيلي في المكان.

ثم تحدث وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن المكانة الدينية للقدس في نفوس المسيحيين والمسلمين، بعذ ذلك عرض المفتي محمد حسين أبرز أشكال المعاناة التي تحياها المدينة المقدسة حاليا وعلى رأسها عمليات التهويد المتواصلة في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى المبارك.

ثم قدم الشاعر المتوكل طه قصيدة حول القدس، تلاه عرض فني للفنان المقدسي أحمد أبو سلعوم حول القدس، ثم فقرة زجلية للفنان عاصم الجيوسي، وأخيرا عزف اليرغول للفنان عماد عامر.

 

انشر عبر