خبر مصر تمنع دخول قافلة « أنصار »الأردنية إلى غزة عبر معبر رفح

الساعة 07:11 م|19 يوليو 2010

مصر تمنع دخول قافلة "أنصار"الأردنية إلى غزة عبر معبر رفح

فلسطين اليوم: وكالات

قالت قيادة قافلة "أنصار 1" الأردنية إن مدير شركة الجسر العربي أبلغهم بمنع السلطات المصرية دخولهم الأراضي المصرية بشكل نهائي.

وأفادت المصادر أن مدير الشركة حسين الصعوب اتصل في وقت متأخر من مساء الأحد برئيس القافلة الدكتور عبد الفتاح الكيلاني وأبلغه بتلقيه كتابا من وزارة الخارجية المصرية يفيد بمنع المشاركين في القافلة الـ138 من دخول الأراضي المصرية، واعتبارهم أشخاصا غير مرغوب فيهم.

وجاء قرار الشركة -التي تمتلك الحكومات الأردنية والمصرية والعراقية حصصا متساوية فيها- بعد موافقة رئيسها صباح الأحد على منح المشاركين الأردنيين تذاكر للمغادرة من العقبة الأردنية لنويبع المصرية صباح اليوم الاثنين.

ورغم القرار المصري فإن قيادة القافلة تؤكد أنها ماضية في تحركها نحو ميناء العقبة للحصول على تذاكر لركوب البحر نحو مصر ومنها إلى قطاع غزة.

وكان رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية وائل السقا قد قال في وقت سابق إن شركة الجسر العربي -الناقل الوحيد بين العقبة الأردنية ونويبع المصرية على البحر الأحمر- وافقت على منح المشاركين في القافلة تذاكر سفر.

وأوضح السقا أن قرار الشركة الذي جاء على لسان الصعوب, يقضي بمنح المشاركين تذاكر سفر مجانية من العقبة لنويبع، مشددا على أن هذا القرار "لا يعني بالضرورة سماح السلطات المصرية بدخول نويبع ومواصلة الرحلة إلى قطاع غزة".