شريط الأخبار

إقرار صهيوني بأن سمعة الكيان في الحضيض

09:17 - 19 تشرين أول / يوليو 2010

إقرار صهيوني بأن سمعة الكيان في الحضيض

فلسطين اليوم – وكالات

أقرت سفيرة الكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة بأن سمعة الكيان في المنظمة الدولية تدهورت "حتى وصلت مستوى خطيراً في الآونة الأخيرة".

 

ونسبت وكالة "يو بي آي" إلى السفيرة غابرييلا شاليف قولها في تصريح لصحيفة /هآرتس/ العبرية في عددها الصادر الاثنين (19-7): "إن سمعة "إسرائيل" باتت في الحضيض، رغم مساعيها للحفاظ على صورة جيدة لها في المنظمة الدولية منذ توليها منصبها قبل عامين".

 

وعزت السفيرة ذلك إلى أن وضع الكيان طالما كان "معقداً وصعباً بسبب وجود الأغلبية المؤيدة للدول العربية التي ينضم إليها دول جديدة غير ديمقراطية"، مشيرة إلى وجود "حالة من النفاق والكلام المزدوج" الذي يسيطر على الأمم المتحدة.

 

وأضافت شاليف أن "ما يقال لها وراء الكواليس يختلف تماماً عن ما يقال في العلن، كما هو الحال -على سبيل المثال- الخوف من البرنامج النووي الإيراني ليس في صفوف الدول الغربية وحسب بل وبعض الدول العربية".

 

ورأت شاليف، التي ستغادر منصبها قريباً، أن "عملية الرصاص المصبوب وتقرير غولدستون والحصار على غزة إضافة إلى الهجوم "الإسرائيلي" على قافلة أسطول الحرية، كلها ساهمت في تشويه صورة إسرائيل وزيادة حدة الانتقادات لها حتى من قبل دول صديقة".

انشر عبر