خبر محامي يعرض مخططات صهيونية ستغير واقع القدس

الساعة 01:25 م|19 يوليو 2010

محامي يعرض مخططات صهيونية ستغير واقع القدس

فلسطين اليوم: رام الله

عرض محام فلسطيني اليوم الاثنين مخططات صهيونية لإقامة أبنية ومنشات جنوب المسجد الأقصى في البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة ستغير معالم المنطقة.

 

وقال المحامي قيس ناصر، في مؤتمر صحافي نظمته الهيئة الاسلامية المسيحية للدفاع عن المقدسات، "ما ساعرضه عليكم هو مخطط صهيوني شامل لتغيير معالم منطقة الحرم القدسي الشريف وهو مخطط تحركه حكومة العدو الصهيوني من مكتب نتنياهو وبلدية القدس والشركات الاستيطانية العاملة في البلدة القديمة".

 

وأضاف: "هذا المخطط عرض في جلسة (بلدية القدس) يوم 27 من الشهر الماضي ويهدف بالاساس الى اقامة عدة مبان في ساحة البراق (ما يسميه اليهود حائط المبكى) وتكثيف الوجود اليهودي في منطقة الحرم القدسي".

 

وأوضح ناصر الصور والمخططات التي حصل على نسخة منها مشيرا إلى ما يجري تداوله في جلسات البلدية وتشمل اقامة ثلاثة ابنية وهي بيت الجوهرة الذي سيكون بمساحة 3000 متر مربع كمتحف للديانة اليهودية وبيت التوراة ومركز دافيدسون اضافة الى مخطط لموقف سيارات.

 

من جهة اخرى، حذر مفتي القدس الشيخ محمد حسين من محاولات مستوطنين يهود دخول ساحات المسجد الاقصى وقال في ذات المؤتمر الصحافي "هناك معلومات عن دعوات اطلقتها الجماعات المتطرفة لتنظيم مسيرات باتجاه المسجد الاقصى في ذكرى خراب الهيكل المزعوم (هيكل سليمان)."

 

واضاف: "نحمل الحكومة الاسرائيلية كل ما ينتج عن هذه الاستفزازات."