شريط الأخبار

مواصلات غزة: لن نسمح بدخول السيارات للقطاع

02:49 - 19 حزيران / يوليو 2010

مواصلات غزة: لن نسمح بدخول السيارات للقطاع

فلسطين اليوم: غزة

قالت وزارة المواصلات والنقل التابعة لحكومة غزة انها لن تسمح بإدخال السيارات إلى قطاع غزة دون التنسيق المسبق معها.

 

وكانت وزارة المواصلات والنقل في رام الله دعت أمس الأحد تجار قطاع غزة والراغبين بإدخال السيارات إلى القطاع بالتوجه بطلباتهم إلى الوزارة لاستكمال الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن.

 

وشدد مدير عام  الشئون الفنية بالوزارة  م. حسن عكاشة في تصريح خاص اليوم الاثنين على أن وزارته لن تتعامل مع أية طلبات يتم تقديمها عبر الوزارة في رام الله.

 

وجدد عكاشة طرح اقتراح تشكيل لجنة مشتركة مع الوزارة في الضفة الغربية لتنسيق ومتابعة قضية إدخال السيارات إلى قطاع غزة عبر المعابر الإسرائيلية.

 

وقال: "ليس من المنطق أبدًا أن يضطر تجار غزة إلى تقديم طلبات عبر رام الله لإدخال السيارات، دون تنسيق معنا"، مؤكدًا رفض وزارته الاعتراف بأية لجنة تشكلها رام الله لا تضم موظفين من وزارة غزة.

 

وبين أن وزارة المواصلات في غزة لن تفرض ضرائب ولن تجبي جمارك من التجار الذين ينوون إدخال السيارات، للتسهيل على التجار، وإعفائهم من تكبد دفع الضرائب مرتين.

 

وأوضح أن إدخال السيارات إلى قطاع غزة هو من مصلحة الوزارة في رام الله، لأنها تستفيد من الجمارك والضرائب التي تجبيها من التجار، مجددًا دعوته إلى تشكيل اللجنة المشتركة لإنهاء هذا الملف.

 

وكان مدير الارتباط والتنسيق الفلسطيني في غزة ماهر أبو العوف أعلن صباح الجمعة أن إدخال السيارات إلى قطاع غزة سيبدأ منتصف هذا الأسبوع.

 

وأضاف وفق المصدر الإسرائيلي، فإنه سيتم إدخال السيارات المستخدمة وسيارات جديدة بموديلات قديمة.

 

يذكر أن السيارات ممنوعة من دخول غزة منذ فرض الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وأدخلت نحو ألف سيارة من أنفاق أرضية من مصر.

انشر عبر