شريط الأخبار

اليوم.. معبر رفح يستقبل 236 معتمراً فلسطينياً

11:36 - 19 تشرين أول / يوليو 2010

اليوم.. معبر رفح يستقبل 236 معتمراً فلسطينياً

فلسطين اليوم-غزة

فتحت السلطات المصرية معبر رفح البرى اليوم الاثنين، لليوم الثامن والأربعين على التوالى أمام الفلسطينيين من الاتجاهين، وقال مصدر بالمعبر إن إجمالى العابرين أمس الأحد بلغ 975 فلسطينياً من الاتجاهين من الفئات المسموح لها بالسفر من المرضى العائدين والعاملين فى الخارج من مصر للقطاع والعكس.

 

وبلغ إجمالى العابرين 33 ألفاً و622 فلسطينيا منذ فتح المعبر. ويواصل عشرات الفلسطينيين الاتجاه من محافظات مصرية مختلفة إلى رفح للعبور، فيما يحمل العائدون كميات كبيرة من السلع والبضائع مما انعكس بالسلب على حركة الأنفاق التى تعيش ركودا كبيرا منذ فتح المعبر وتم إدخال قرابة 212 طنا من الأدوية وحليب الأطفال إلى القطاع منذ فتح المعبر، كما دخلت القافلة الليبية أمس من المعبر.

 

وقال مصدر أمنى بمعبر رفح البرى إنه اعتبارا من اليوم الاثنين فإن المعبر يستقبل مئات المعتمرين الفلسطينيين المتجهين إلى السعودية، وقال إن الجانب الفلسطينى أخطرنا بأسماء 236 فلسطينيا من المنتظر عبورهم اليوم كدفعة أولى.

 

من جانبه أعلن وزير الأوقاف والشئون الدينية فى الحكومة الفلسطينية الدكتور طالب أبو شعر فى تصريح صحفى مساء الأحد بغزة عن بدء سفر معتمرى قطاع غزة إلى المملكة العربية السعودية اليوم، مشيرا إلى أنه تم الحصول على تأشيرة من السلطات السعودية لـ1300 من أصل 2000 معتمر من غزة ليصبح بمقدورهم السفر لأداء مناسك العمرة.

 

 

انشر عبر