شريط الأخبار

حرب شرسة تشن على منطقة الأغوار وخضيرات يحذر عبر "لفلسطين اليوم"من المخطط

10:00 - 19 تشرين أول / يوليو 2010

حرب شرسة تشن على منطقة الأغوار وخضيرات يحذر عبر "لفلسطين اليوم"من المخطط

فلسطين اليوم-رام الله

شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلية ، صباح اليوم، ، بهدم عدة مساكن للرعاة والمزارعين في منطقة الفارسية شمال منطقة الأغوار في محافظة طوباس.

وقال مراسلنا ، أن جرافتين عسكريتين تقومان منذ ساعات الصباح بهدم المساكن في المنطقة التي يسكنون فيها منذ عشرات السنين,ويسكن في المنطقة عشرات المزارعين والرعاة، في أراض هي ملك لهم.

وقال أحد مواطني المنطقة، إن قوات الاحتلال كانت أنذرتهم قبل أسابيع بالرحيل عن المنطقة، مشيرا إلى أن عمليات الهدم تأتي في سياق خطط لتهجيرهم من المنطقة.

 

وكانت قوات الاحتلال هدمت قبل نحو أسبوعين 20 منشأة ومسكن في منطقة الرأس الأحمر وشردت مواطنيها، وجميعهم من الرعاة.

وسلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، إنذارات بالهدم لأهالي قرية بردلة في الأغوار الشمالية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال سلمت الأهالي في القرية 10 إنذارات، تضمنت هدم منازل والتوقف عن البناء.

وأضافت المصادر أن إنذارات اليوم تأتي في سياق سلسلة من الإنذارات التي أصدرتها قوات الاحتلال بحق سكان المنطقة، موضحة أن عدد الإنذارات التي وزعتها قوات الاحتلال خلال الشهر الماضي وصل إلى 40 إنذارا.

ومن جانبه اعتبر فتحي خضيرات منسق لجنة مناهضة الاستيطان في منطقة الأغوار "لفلسطين اليوم" ما تقوم به قوات الاحتلال بمثابة حرب شرسة تشنها قوات الاحتلال على منطقة الأغوار بهدف تنفيذ خطتها بتفريغ الأراضي من مواطنيها .

 

وقال خضيرات ان ما يجري من الصباح هو هدم لجميع منازل المواطنين واقتلاع الأشجار وقتل وتشريد الأغنام وغيرها من الأمور التي شردت كافة المواطنين في منطقة الفارسية .

وحذر من سياسة الاحتلال المتبعة للتطهير العرقي التي تنفذ ضد كل المواطنين العرب بهدف الاستيلاء على الأرض وإفساح المجال أمام المستوطنات التي يتواصل البناء فيها على قدم وساق.

 

انشر عبر