شريط الأخبار

جدو: مسئولو الزمالك يعاقبوني على فشلهم..!

05:57 - 18 تموز / يوليو 2010

           

 

منذ إحرازه لقب هداف كأس الأمم الإفريقية 2010 ولم يتوقف الجدل الدائر حول المهاجم الدولي محمد ناجي "جدو" وتوقيعه للزمالك قبل انتقاله للقلعة الحمراء ، وشهدت الأيام الأخيرة تصاعد الأزمة بعد تقديم مسئولي الزمالك شكوى ضده إلى اتحاد الكرة المصري الذي قام بايقافه محليا لحين انتهاء التحقيقات التي بدأت بالفعل .

 

"سوبر" حرص على لقاء "جدو" قبل سفره مع الأهلي إلى نيجيريا في حوار لا تنقصه الصراحة رد فيه على كل الاستفسارات...

 

- في البداية مرحبا بك للمرة الأولى في موقع "سوبر"..

 

قبل أي شيء أنا أوجه الشكر لموقع "سوبر" لأنكم تعملون بجدية من أجل الوصول للحقيقة وهذا ما جعلنى أتحدث معكم رغم رفضي الظهور في وسائل الإعلام خاصة بعد أن نسب البعض لي بعض التصريحات غير الصحيحة والمفبركة ، وأنا جاهز للرد على كل الاستفسارات.

 

- من أي نقطة تحب أن نبدأ حديثنا معك خاصة أن الموضوع شائك ومتداخل بعد قرار إيقافك من قبل اتحاد الكرة المصري ؟!

 

بالتأكيد أنا لست سعيداً، ومصدوم لما يحدث خاصة من مسئولي نادي الزمالك ومحاولتهم تصعيد الأزمة لكونها تحديا شخصيا رغم أنني لم أقصر في شيء مع الزمالك بالعكس أنا ذهبت للنادي ووقعت على العقود على بياض وطلبت من التوأمين حسن تخليصي من الاتحاد السكندري وإذا لم ينجحوا يعتبر العقد لاغيا وللأسف لم يتوصلوا إلى إي اتفاق وصعدوا المشكلة وأفسدوا علي فرحة الفوز ببطولة افريقيا لأول مرة في حياتي وحصولي على لقب البطولة ورفضوا إنهاء الأمر بشكل ودي لذلك قررت تمديد عقدي مع الاتحاد السكندري ولم يخطر ببالي أن الأمور تتأزم بيننا إلى هذا الحد .

 

- ما الذي جعل الأمور تصل إلى هذا الطريق المسدود مع مسئولي الزمالك رغم إتفاقك المسبق بإلغاء التعاقد في حالة فشلهم في ضمك من الاتحاد السكندري بشكل رسمي ؟

 

هذا السؤال يوجه إلى مسئولي الزمالك لأنهم لم يحترموا إتفاقي معهم وحاولوا إستغلال العقود التي وقعتها على بياض لمحاربتي كنوع من رد الفعل على إنضمامي للأهلي وأصبحت المسألة مجرد "عناد" ورغبة في الانتقام وتحولت القضية إلى أمور شخصية رغم أنني لم أضع في حساباتي أن تتوتر الأمور إلى هذا الحد وأن يحترم مسئولو الزمالك رغبتي في إنهاء الامور وتمزيق العقود بعد فشلهم في المفاوضات مع الاتحاد السكندري، ومحاولتهم وضعي كبش فداء أمام الرأي العام الزملكاوي بأي وسيلة من الوسائل .

وللأسف يعاقبوني على احترامي لهم وتوقيعي على بياض بوضع مبالغ مالية لم تذكر خلال المفاوضات معهم واسألوا التوأمين ونبيل أبو زيد وكيل اللاعبين.

 

- بصراحة.. هل وقعت على العقود دون تحديد مبالغ مالية ؟

 

نعم وقعت على بياض لأن أي لاعب يفاوضه الأهلي والزمالك يوقع دون أي تفكير خاصة مع ثقته في المسؤولين الكبار الذين يجلس معهم وأزمتي أثبتت خطأ هذا التصرف، وماحدث معي شيء لا يتصوره العقل ولا يوجد عاقل يضع شرط 30 مليون جنيه في عقده لأني لن أحصل على هذا الرقم أو نصفه خلال التعاقد معهم.

 

- كيف ترى قرار اتحاد الكرة المصري بايقافك محلياً لحين المثول للتحقيق ؟

 

أعتقد أنه قرار لا يقلقني على الإطلاق هو في ظاهره صادم لكن في باطنه قرار أجوف يؤكد سلامة موقفي لأنني سأقف بعد عودتي من نيجيريا أمام المستشارين وأسرد الحقائق وأختار الأهلي من جديد للتأكيد على صحة موقفي، وأنا لا أشعر بالقلق إلا من الضجة الإعلامية المثارة حولي وهدفها إفقادي التركيز مع الفريق.. لكن بإذن الله سأعود أقوى .

 

- ما حقيقة وجود شرط في عقدك مع الأهلي ينص على تحملك ونادي الاتحاد السكندري قيمة اي عقوبة توقع عليك ؟

 

بالفعل أنا وقعت على هذا الشرط مع الاهلي لأنهم ليسوا طرفا في هذه الأزمة واتفقنا على تحمل أي عقوبات مالية خلال توقيع العقد مع المستشار حلمي عبد الرازق الذي كتب العقد خاصة ان الاهلي اشترط هذا الأمر قبل التوقيع على العقود خوفاً من الدخول في أزمات ومشاكل هو في غنى عنها، لكن الأمور انتهت بالتوقيع لرغبتي فى اللعب ضمن صفوف الفريق.

 

- هل رفضك اللعب للزمالك وتفضيلك الأهلي السبب المباشر لتصعيد الأزمة ؟

 

أولا أنا لم أرفض الزمالك فهو ناد كبير وأنا أحترم جماهيره ومسؤوليه ، الموضوع ببساطة أنني وقعت للزمالك بمحض إرادتي على بياض وطلبت منهم تخليصي من الاتحاد السكندري حتى لا تغضب جماهير الاتحاد منى لأنها صاحبة فضل علي وأنا أعشقها منذ الصغر ، وللأسف لم يتحرك أي مسئول من الزمالك في المفاوضات ودخل الاهلي في المفاوضات بشكل شرعي واخترت اللعب له بعد إنهائه المفاوضات مع مسئولي الاتحاد السكندري.

 

- هل تظن أن الاهلي دخل في المفاوضات فقط لمنع انتقالك للزمالك في اطار المنافسة الدائمة بينهما؟

 

لا أظن ذلك لأن مفاوضات الاهلي لم تكن وليدة اللحظة أو لمنعي من اللعب للزمالك بل بدأت عقب مباراة الاهلي والاتحاد فى الدور الاول بالاسكندرية التي أحرزت فيها هدف التعادل وحينها أبلغني هادي خشبة مدير الكرة برغبة الكابتن حسام البدري في ضمي للفريق وكان ردي وقتها بالموافقة بشرط حسم المفاوضات مع مسئولي الاتحاد السكندري، وظلت الاتصالات الهاتفية بيننا حتى دخلوا في المفاوضات واحترموا رأيي واشتروني بشكل شرعي من الاتحاد.

 

- هل ترى أن تصعيد الأزمة أفسد عليك فرحة اللعب مع الاهلي ؟ وقيدك في القائمة الافريقية ؟ 

 

بالطبع فأنا بشر والأزمة أثرت علي بالسلب وأفسدت فرحتي بعودة الفريق من معسكر الإعداد في أوروبا، حيث شعرت بوجودي الحقيقي مع الاهلي وكذلك أفسدت فرحتي بخبر قيدي في القائمة الافريقية لأني أعلم صعوبة المنافسة مع زملائي في الفريق الذين يرغبون في الانضمام للقائمة الافريقية، وأنا اعتبر وجودي بها شرفا ومسئولية كبيرة ، وأتمنى أن اكون عند حسن ظن الجهاز الفني خلال مشاركتي مع الفريق.

 

- هل تحدث معك أي مسئول في الجهاز الفني بعد قرار اتحاد الكرة ؟

 

بالفعل كلموني وطلبوا مني التركيز في التدريبات لأن أوراقي مع الاهلي سليمة مليون فى المائة ولن انسى كلمة الكابتن حسام البدري "انت خلاص لاعب في الأهلي .. اوعى تشغل نفسك بأي أمور أخرى وركز معانا حتى يكون لك دور في الفترة المقبلة" وكذلك الكابتن هادي خشبة الذي أكد لي أن المسئولين لن يتركوني بمفردي في تلك الأزمة لأني لاعب في الفريق ولا يمكن التخلي عني مهما كانت المشاكل.

 

- كيف ترى فرصتك فى المشاركة في ظل المشاكل التي تعاني منها مؤخراً ؟

 

بالطبع ستكون الفرصة غاية في الصعوبة لكني سأبذل قصارى جهدي لأن الأهلي تعاقد معي لأن الفريق يحتاجني واتمنى أن يكرمني الله بانهاء هذه الأزمة على خير حتى أستطيع التركيز مع الفريق بشكل كامل واثبات جدارتي بإرتداء القميص الأحمر.

 

- وماذا عن موقف زملائك اللاعبين ؟.

 

لم يتحدث معي أحد خوفا من أن يزيد الكلام من الضغوط الملقاة على عاتقي لكني أشعر بتعاطفهم معي من خلال حديثهم العادي ومطالبتي بالتركيز فقط في التدريبات وترك الأمور وراء ظهري حتى تظهر الحقيقة .

 

- ماذا تحب ان تقول في النهاية ؟

 

أحب أن أوجه الشكر لكل من ساندني في تلك الأزمة ، كما أحب أن أقول لمسئولي الزمالك أنني كنت أتمنى إنهاء الموضوع بهدوء دون أزمة لأن موقفهم سيكون جرس إنذار لأي لاعب يرغب النادي في التعاقد معه، وبالطبع أطالب جماهير الأهلي مساندتي والدعاء لي أن يخرجني الله من تلك الأزمة على خير.

 

موقع سوبر

 

انشر عبر