شريط الأخبار

مزهر: الفيتو الخارجي يعطل المصالحة حتى اللحظة

05:18 - 18 تموز / يوليو 2010

مزهر: الفيتو الخارجي يعطل المصالحة حتى اللحظة

فلسطين اليوم: غزة

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر ان الوضع الفلسطيني معقد والفلسطينيون ليس وحدهم من يلعب على الساحة الفلسطينية وهناك تدخلات خارجية دولية وإقليمية عديدة تلعب دورا بارزا  في تعطيل المصالحة وتحول دون إنهاء الانقسام رغم التوصل لعدة صيغ تفاهمية في أكثر من مرة.

 

وطالب مزهر في تصريحات صحافية بعدم الرهان على المواقف الأمريكية في ظل انحيازها الكامل للاحتلال مضيفا ان المطلوب الآن هو الرهان الداخلي وخاصة على أبناء شعبنا وقواه وخيار المقاومة والثوابت الفلسطينية.

 

وقال مزهر أنه في ظل عقم الرهان على الادارة الامريكية لم يتبق لنا سوى الرهان على شعبنا الفسطيني وإجراء مراجعة سياسية شاملة لخيار المفاوضات العقيم وبناء استراتيجية تقوم على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وخيار المقاومة والدعوة لعقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرار 194 الذي يضمن حق العودة لكافة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها.

 

وأضاف أن الجبهة بادرت وتقدمت بمبادرة تقوم على عقد اجتماع مدته يومين يتم فيه مناقشة كافة الملاحظات من قبل الفصائل على الورقة المصرية وما يتم الاتفاق عليه فلسطينيا يشكل أساس في الورقة المصرية وما يختلف عليه تكون الورقة المصرية أساس ومرجعا لها، معتبرا ذلك مخرجا منطقيا من الازمة مستدركا القول ان الفيتوا الخارجي يعطل كل شيء حتى اللحظة.

انشر عبر