شريط الأخبار

مطالبات صهيونية لنتنياهو بإتمام صفقة شاليط

02:27 - 18 حزيران / يوليو 2010

مطالبات صهيونية لنتنياهو بإتمام صفقة شاليط

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

تظاهرت عائلة الجندي الصهيوني الأسير لدى حركة حماس في قطاع غزة جلعاد شاليط إلى جانب العشرات من المتضامنين صباح اليوم، الأحد، قبالة ديوان رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو بمدينة القدس المحتلة، للمطالبة بالإفراج عن الجندي الذي وقع في قبضة المقاومة الفلسطينية قبل أربع سنوات.

 

وأوضح الموقع الإلكترونى لصحيفة معاريف أن المتظاهرين رفعوا الشعارات المنددة بتأخر الإفراج عن الجندي وإنجاز صفقة تبادل الأسرى.

وقال نوعام شاليط والد الجندي الأسير، في كلمته أمام الحشد: "لقد جئنا إلى هذا المكان لكي نذكر صناع القرار أن السنة الخامسة لأسر جلعاد قد بدأت.. لقد آن الأوان لإنجاز صفقة تبادل الأسرى وإنقاذ الجندي الذي يقبع أسيرا لدى حركة حماس".

 

وقال شمشون ليبمان رئيس (هيئة التضامن مع شاليط): "إن نتانياهو لا يستطيع التهرب مجددا من صرخات الآلاف الذين يطالبونه يوميا بالإفراج عن شاليط، سوف نبقى هنا في هذا المكان حتى يدرك نتانياهو جيدا أن شاليط ما زال في السجون".

 

وكانت عائلة الجندي بدأت التصعيد من جديد في أعقاب حالة الركود التي تشهدها صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلى، حيث بدأت الحملات الاحتجاجية بمسيرة شارك فيها آلاف الصهاينة التي انطلقت من الجليل شمالاً وحتى القدس المحتلة.

 

انشر عبر