شريط الأخبار

الحملة الدولية: تمديد اعتقال النائب ضراغمة سياسة صهيونية ابتزازية النواب

01:04 - 18 حزيران / يوليو 2010

الحملة الدولية: تمديد اعتقال النائب ضراغمة سياسة صهيونية ابتزازية النواب

القدس المحتلة- فلسطين اليوم

استنكرت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين السياسة المتكررة التي تنتهجها محاكم الاحتلال بتمديدها للأحكام الإدارية بحق النواب ،والتي كان آخرها تمديد اعتقال النائب عن كتلة التغيير والإصلاح في مدينة رام الله النائب أيمن ضراغمة للمرة الرابعة على التوالي ولمدة أربعة شهور جديدة.

 

وأكدت الحملة الدولية أن هذه السياسة الصهيونية والتي طالت من قبل كل من النواب "نزار رمضان وعزام سلهب وعبد الجابر فقهاء وباسم الزعارير "هي سياسة (قديمة –حديثة )تهدف إلى فرض شروط الاستسلام على رموز الشرعية ،مشيرة إلى أن التجربة على أرض الواقع أثبتت أن كل محاولات الاحتلال الفاشلة إنما تتحطم على صخرة رموز الشرعية وأسرانا الفولاذية وإصرارهم على التمسك بخيار الشعب الفلسطيني ،والانتماء إلى حقوقه وثوابته الوطنية .

 

من جانبه أكد رئيس الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين النائب مشير المصري أنه قد آن الأوان وبعد مضي أربع سنوات من اختطاف نواب الشعب الفلسطيني أن يكف الاحتلال عن هذه السياسة الصهيونية التي أثبتت فشلها على أرض الواقع ،والتي لم تحصد أيا من أهدافها بل زادت وستزيد من التفاف الشعب الفلسطيني حول ممثليه ،وعلى اختيار خيار المقاومة والقدس والثوابت في حال تم إجراء انتخابات قادمة .

 

وطالب المصري العالم الحر بأن يتحرك لوقف المهزلة الإسرائيلية ،وأن يعمل على وقف هذه السياسة الخطيرة التي لم تنل من الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني ،مضيفا بقوله :"آن الأوان أن يتحرك المجتمع الدولي بمواقف عملية للدفاع عن الديمقراطية الفلسطينية ،والخروج من دائرة الشجب والاستنكار إلى دائرة المواقف العملية التي تجرم الانتهاكات الإسرائيلية التي تضرب عرض الحائط بكافة الأعراف والقوانين الدولية ".

 

يذكر أن يذكر أن النائب دراغمه تم انتخابه عن القائمة  النسبية في مدينة رام الله ،وتم اعتقاله في تاريخ 19/3/2009 م ،حيث تم تمديد اعتقاله بتاريخ 16/9/2009 لستة شهور ، ومن ثم  ستة شهور أخرى ،ليتم اليوم تمديد اعتقاله للمرة الرابعة على التوالي لمدة أربعة شهور أخرى.

 

ويجدر الإشارة إلى أن اليوم ستجري محاكمة لتثبيت الحكم الإداري بحق النائبين "عزام سلهب ونزار رمضان "وتمديد اعتقالهما للمرة الرابعة والأخيرة لمدة أربعة شهور .

انشر عبر