شريط الأخبار

مدرس سوري يجبر طلابه على تقبيل قدميه

12:27 - 18 حزيران / يوليو 2010

مدرس سوري يجبر طلابه على تقبيل قدميه

وكالات- فلسطين اليوم

قررت وزارة التربية والتعليم السعودية فصل المعلم سوري الجنسية "42 سنة"، والذي خير طلابه قبل فترة الامتحانات النهائية بتقبيل قدميه للحصول على أسئلة مادة الرياضيات أو تقبيل رأسه للحصول على 10 درجات، بعد أن أكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض، ثصبوت الواقعة على المدرس.

 

وأوضحت الإدارة أن اللجنة المشكلة للتحقيق مع المعلم انتهت إلى فصل المعلم وترحيله خارج المملكة، ووضعه على القائمة السوداء لعدم التعاقد معه لأية جهة تعليمية حكومية وخاصة داخل المملكة.

 

وشددت إدارة تعليم الرياض، أن لجنة التحقيق ستتابع تنفيذ القرار مع المدرسة التي وقعت فيها الحادثة، إذ ستطلب من إدارة المدرسة إرسال جميع الأوراق الثبوتية التي تؤكد تطبيق القرارات وتسفيره خارج المملكة.

 

من جهته، رأى نائب رئيس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في مجلس الشورى الدكتور أحمد آل مفرح، في حديث إلى صحيفة "عكاظ" السعودية، أن هذا القرار "سيغلق الباب أمام من تسول له نفسه بأن يستهين أو يستخف بعقليات الناشئة أو بأنظمة المملكة".

 

وقال آل مفرح: "يعد القرار بمكانة، خصوصا أنه صدر بعد ثبوت ما نسب إلى المعلم"، داعيا وزارة التربية والتعليم إلى إعلان قرارها عبر الموقع الرسمي لها على الإنترنت ومواقع إدارات التربية والتعليم.

 

وكان المعلم الوافد استغل أزمة الامتحانات النهائية بمساومة طلابه في المرحلة المتوسطة، وإجبارهم تقبيل رأسه وقدميه مقابل تحسين نتائجهم في مادة الرياضيات وإعطائهم أسئلة الامتحان، مستغلا حاجة الطلاب للدرجات.

انشر عبر