شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين اقتحام تلفزيون وطن في رام الله ومحاولة اعتقال العاملين فيه

11:05 - 18 تشرين أول / يوليو 2010

 

منتدى الإعلاميين يدين اقتحام تلفزيون وطن في رام الله ومحاولة اعتقال العاملين فيه

غزة- فلسطين اليوم

اعتبر منتدى الإعلاميين اليوم الأحد، أن اقتحام الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية مقر تلفزيون وطن في مدينة رام الله دون أي مسوغ قانوني، تعبير جديد عن الانتهاكات المستمرة والمتصاعدة بحق الصحافة والصحفيين، وعمل مدان مرفوض مهما كانت المبررات، معرباً عن تضامنه الكامل مع تلفزيون وطن والعاملين فيه .

وكانت قد أقدمت يوم السبت 17-7-2010م عناصر من الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية على اقتحام مقر تلفزيون وطن في مدينة رام الله دون أي مسوغ قانوني .

وصرح معمر عرابي مدير عام التلفزيون  لوسائل الإعلام ” أن مجموعة من عناصر الأجهزة الأمنية دخلوا المقر وحاولوا مصادرة تسجيلات عن فعالية حزب التحرير، ورفض العاملون تسليم التسجيلات وحاول أفراد الأمن اعتقال عدد من العاملين لكن اتصالات مع جهات المسؤولية حالت دون ذلك”.

وقد تابع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يتابع بقلق شديد تواصل عمليات ملاحقة الصحفيين في محافظات الضفة الغربية المحتلة من استدعاءات أمنية واعتقالات ومحاكمات عسكرية ما يؤرخ لحقبة سوداء في تاريخ شعبنا من ملاحقة الكلمة والحريات الصحفية والعامة هناك .

وطالب بالإفراج الفوري عن خمسة صحفيين معتقلين بالضفة الغربية هم سامر رويشد وطارق أبو زيد وعامر أبو عرفة ومحمد عزات الحلايقة وخلدون المظلوم .

ودعا منتدى الإعلاميين رئيس الحكومة بالضفة الغربية سلام فياض إلى الإيعاز للأجهزة الأمنية بعدم التدخل في عمل الصحفيين والوفاء بوعوده بحرية العمل الصحفي ، والعمل على تسهيل عملهم وإشاعة الحريات الصحفية كما ينص القانون الفلسطيني .

وطالب، المؤسسات الصحفية والحقوقية الفلسطينية والعربية و الدولية خاصة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة صحفيون بلا حدود بالتدخل العاجل لمنع ملاحقة الصحفيين وقمع الحريات والإفراج عن الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية .

وناشد، نواب المجلس التشريعي والقوى الوطنية و الإسلامية إلى التدخل والضغط على الأجهزة الأمنية للالتزام بالقانون وعدم ملاحقة الصحفيين ووسائل الإعلام .

انشر عبر