شريط الأخبار

مسيرة تضامنية مع نواب القدس تجوب المدينة المقدسة

06:50 - 17 تموز / يوليو 2010

مسيرة تضامنية مع نواب القدس تجوب المدينة المقدسة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

شارك المئات من المواطنين الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة  ومن أراضي 1948، في مسيرة التضامن التي دعت إليها اللجنة الوطنية لمقاومة الإبعاد ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل ضد قرارات الاحتلال إبعاد نواب القدس ووزيرها الأسبق عن المدينة.

 

وتقدمت الشخصيات القيادية والاعتبارية الدينية والوطنية المسيرة، الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العربية، ود. أحمد الطيبي رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست، والشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في أرضي 48، وعدد من أعضاء الكنيست العرب ومن قيادات الحركة الوطنية في القدس.

 

ورغم أن قوة معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال أحاطت بالمشاركين من كل الاتجاهات إلا أن المسيرة انطلقت من ملعب مدرسة المطران قُبالة مقر القنصلية الأميركية وسط القدس وصولاً الى الخيمة التي يعتصم بها نواب القدس المهددين بالطرد.

 

ورفع المشاركون والمشاركات الأعلام الفلسطينية وصور النواب المهديين، ولافتات بلغات متعددة ضد سياسات الاحتلال العنصرية وضد عملية الترحيل، وأخرى تؤكد التمسك بالقدس والبقاء فيها.

 

كما ردد المشاركون والمشاركات شعارات وهتافات: 'إنا باقون ما بقي والزعتر والزيتون'، و'وحدة وحدة على طول حتى الاحتلال يزول'، و'لا لا لسياسة الإبعاد'، و'لأسرانا تحية من قدسنا الأبية'.

 

انشر عبر