شريط الأخبار

الصانع لـ فلسطين اليوم: ليبرمان يريد أن يعطي شرعية دولية للانقسام الفلسطيني

04:16 - 17 تموز / يوليو 2010

الصانع لـ فلسطين اليوم: ليبرمان يريد أن يعطي شرعية دولية للانقسام الفلسطيني

الصانع: سنعمل على افشال قرار قسم الولاء ليهودية الدولة

فلسطين اليوم: خاص

اعتبر العضو الفلسطيني في الكنيست الإسرائيلي طلب الصانع نية الحكومة الصهيونية بإقرار قانون "القسم ليهودية الدولة" يندرج ضمن سلسلة القوانين العنصرية والفاشية لهذه لحكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة التي تستهدف الإنسان العربي والأرض والهوية.

وأشار إلى أن الحكومة المتطرفة تحاول سن قوانين إجرامية أخرى كمنع إحياء ذكرى النكبة، وإخراج ذكرى النكبة من المناهج الدراسية وحرمان الفلسطينيين من السكن في مناطق معينة، بالإضافة إلى أنها تحاول الربط بين قضية المواطنة التي إحدى مركباتها الأساسية لتحديد العلاقة بين الدولة ومواطنيها وإشراكها بموقف السياسية.

وأكد الصانع لـ فلسطين اليوم أن يهودية الدولة هي قضية مختلف عليها، مشدداً في الوقت ذاته رفض المطلب الإسرائيلي بأن يكون اشتراط المواطنة الاعتراف بيهودية الدولية.

واعتبر أن الاعتراف بذلك يعني ان هذه دولة لليهود ونحن كفلسطينيين يتم إخراجنا خارج أراضينا من الناحية القانونية، وقد يكون ذلك مقدمة لإخراجنا خارج حدود الدولة بشكل فعلي ومبرر لإجراء ترانسفير أو تبادل سكاني كما صرحوا مرات عديدة في السابق.

وفي السياق ذاته اعتبر الصانع أن الصهاينة يروا في وجود مليون ونصف فلسطيني خطأ استيراتيجي للحركة الصهيونية وتهديد ديمغرافي على يهودية الدولة. مؤكداً أننا كنواب فلسطينيين في الكنيست الصهيوني سنعمل على إفشال القرار لأن فرض وإملاء واشترط المواطنة بالولاء ليهودية الدولة والبعد اليهودي يمس بقوانين أساسية أقرت في الكنيست بما فيها هوية الإنسان وكرامته. ومثل هذا القرار يمس بكرامة الإنسان، وأكد أن هويتنا الفلسطينية جزء من كرامتنا.

وحول تصريحات وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان حول عزل قطاع غزة وتنصل دولة الاحتلال من المسؤولية تجاهه أكد طلب الصانع أن ليبرمان يريد أن يحول الانقسام الفلسطيني إلى انقسام دائم ومنح شرعية دولية للانقسام وقطع الطريق على أي أمل في عودة الوحدة لشطري الوطن.

وقال للأسف قد تلتقي مصالح من بعض القيادات الفلسطينية مع مصالح الاحتلال في ترسيخ الانقسام وستكون هذه نهاية القضية الفلسطينية وكارثة كبرى.

وأضاف أن الرد على ليبرمان هو يجب الترفع عن المصالح الحركية والفئوية والارتقاء للمصالحة الوطنية وترسيخ الوحدة الوطنية .. وحدة الوطن، الشعب، القضية.

انشر عبر