شريط الأخبار

مصادر مطلعة تكشف: تعديلات مهمة يعتزم هنية إجراءها في حكومته قريباً

11:54 - 17 تشرين أول / يوليو 2010

    مصادر مطلعة تكشف: تعديلات مهمة يعتزم هنية إجراءها في حكومته قريباً

فلسطين اليوم-غزة

كشفت مصادر محيطة برئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية، النقاب عن نية الأخير إجراء تعديلات مهمة في حكومته، سيتم بموجبها تدوير بعض الوزراء، وإدخال وجوه جديدة لتشكيلة الحكومة المرتقبة، فضلاً عن ترقيه وكلاء عدد من الوزارات إلى رتبة وزير.

 

وأفادت المصادر لوكالة انباء فارس الإيرانية ، أن هنية يجري مؤخراً مشاورات لتوسيع تشكيلة حكومته، مشيرةً إلى أن هذه الترتيبات تهدف للارتقاء بأداء الحكومة، وتخفيف الأعباء عن عدد من الوزراء داخلها سيما أولئك المكلفين بأكثر من حقيبة، ناهيك عن هدفها الرامي لتحاشي الوقوع في أخطاء خلال مسيرة العمل.

 

ومن الوزراء الذين يحملون أكثر من حقيبة داخل حكومة إسماعيل هنية، الدكتور باسم نعيم الذي يتولى حقيبتي الصحة والشباب والرياضة، المهندس أسامة العيسوي الذي يتولى حقيبتي الثقافة والنقل والمواصلات، والمهندس يوسف المنسي الذي يتولى حقيبتي الاتصالات والأشغال العامة والإسكان.

 

ومن أبرز التعديلات التي ستُجرى – والتي من المتوقع أن يُعلن عنها في غضون اليومين القادمين إن لم يطرأ أي حدث طارئ – تولي وزير الصحة د. باسم نعيم منصب الأمانة العامة لمجلس الوزراء على أن يتولى د. محمد عوض خلفه في هذا المنصب حقيبة التربية والتعليم خلفاً لـ د. محمد عسقول الذي سيتولى حقيبة التخطيط والتي يخلف فيها د. محمد عوض.

 

ومن الوجوه الجديدة التي من المقرر أن تدخل الحكومة د. محمد العكلوك وزيراً للصحة خلفاً لـ د. باسم نعيم، ود. يوسف رزقة وزيراً للثقافة خلفاً لــ د. أسامة العيسوي، على أن يستبعد من التشكيلة المرتقبة للحكومة د. طالب أبو شعر والذي يتولى حالياً حقيبة الأوقاف والشؤون الدينية.

 

هذا ومن المقرر أن يتم ترقية عدد من وكلاء الوزارات لمنصب وزير نظراً لتميزهم في أداء مهامهم، من أبرزهم وكيل وزارة الشؤون الخارجية د. أحمد يوسف، ووكيل وزارة المالية إسماعيل محفوظ.

انشر عبر