شريط الأخبار

ماليزيا توزع مساعدات إغاثية بقيمة "100" ألف دولار

11:28 - 17 حزيران / يوليو 2010

ماليزيا توزع مساعدات إغاثية بقيمة "100" ألف دولار

فلسطين اليوم-غزة

وزعت مؤسسة أمان فلسطين – ماليزيا مساعدات إغاثية في كافة محافظات قطاع غزة ضمت "24" ألف عبوة حليب أطفال وأدوية طبية وذلك بالشراكة مع 42 مؤسسة محلية في محافظات قطاع غزة وبموازنة إجمالية تقدر بـ " 100" ألف دولار.

بدوره أكد رئيس مؤسسة أمان فلسطين - ماليزيا الأستاذ عبد الله زيك أن المساعدات وجهت للفئات المهمشة والفقيرة، وأنه كان من المخطط توزيع المساعدات بحضوره وبرفقة وفد ماليزي إلا أن الوفد لم يتمكن من دخول قطاع غزة لعدم وجود تنسيق من جمهورية مصر العربية.

من جانبه أكد م.عمر صيام المدير التنفيذي لمكتب فلسطين أن هذه المساعدات تأتي في إطار المساهمة الفاعلة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وستتبعها خطوات لاحقة أخرى من أجل فك الحصار عن قطاع غزة.

ومن جانب آخر أطلقت مؤسسة أمان فلسطين – ماليزيا " 7 " مخيمات صيفية موزعة على كافة محافظات قطاع غزة (مخيم في مدينة بيت لاهيا، 3 مخيمات في مدينة غزة، مخيم في المنطقة الوسطى، مخيم في مدينة خانيونس ,ومخيم في مدينة رفح)، وتهدف المخيمات لتنمية المهارات الصحية السليمة لدى الأطفال وتفريغ الضغوط النفسية التي عايشها أطفال غزة نتيجة الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة.

وأكد "زيك" أن المخيمات تأتي في إطار تعميق الصداقة الماليزية الفلسطينية، ومحاولة تعزيز القيم النبيلة في نفوس الأطفال.

ومن جانبه ذكر م.عمر صيام أنه سيبدأ تنفيذ المخيمات الصيفية صباح السبت 17/7/2010 بموازنة إجمالية تقدر بـ "28" ألف دولار بحيث تستهدف الفئات المهمشة وأنها من المخطط لها أن تستوعب 350 طفلا و50 شاب وشابة من العاطلين عن العمل, مضيفا أن المخيمات ستنفذ بالشراكة مع الجمعيات المحلية في كل منطقة. 

 

انشر عبر