شريط الأخبار

رابطة الفنانين الفلسطينيين تنهي استعداداتها للحفل الفني الكبير

10:17 - 17 حزيران / يوليو 2010

رابطة الفنانين الفلسطينيين تنهي استعداداتها للحفل الفني الكبير

فلسطين اليوم-غزة

أنهت رابطة الفنانين الفلسطينيين كافة استعداداتها الفنية لإقامة الحفل الفني الكبير "دار الفن" الذي يأتي في إطار فنها المقاوم والذي سيقام مساء اليوم السبت في قاعة رشاد الشوا بمدينة غزة.

 

وتعد رابطة الفنانين أول رابطة في الوطن العربي تتحدث عن الفن المقاوم من أجل خدمة القضايا الوطنية ويسهم في تثقيف الجمهور ببعض التخصصات الفنية مثل السيناريو والإخراج والعزف.

 

وأوضح المدير العامة للرابطة المخرج سعد كريّم أن "دار الفن" يأتي لتعزيز دور الفن المقاوم ووحدة دار الفن الفلسطيني على الرغم من اختلاف الفكر والرأي، بمشاركة عدد من الفنانين من كافة الفصائل الفلسطينية.

 

وسيتضمن الحفل عدة لوحات تتحدث عن القدس وتهويدها والانتهاكات الصهيونية بحقها، وتعذيب الأسرى واضطهادهم في سجون الاحتلال، والشهداء ومواصلة الدرب والتضحيات من أجل تحرير القدس وعاصمتها القدس الشريف، وتعزيز وحدة الصف الفلسطيني.

 

وسينتهي الاحتفال بتكريم 15 فنانا شاركوا في المسابقة الإبداعية الكبرى "معا من أجل فلسطين".

 

وذكر رئيس الرابطة أنه شارك في لجنة تحكيم المسابقة عن الفن التشكيلي الفنان الكبير رشاد شبلاق ورسامة الكاريكاتير أمية جحا ود.أحمد أبو الكاس، وعن الأغنية الوطنية كمال غنيم ووائل اليازجي وسعد هنية، وعن العمل المسرحي كل من المخرج حسن صلاح والفنان نبيل ساق الله ومحمد أبو سمعان.

 

انشر عبر