شريط الأخبار

الأكبر في التاريخ ..واشنطن تنوي تزويد الاحتلال بمساعدات عسكرية

08:48 - 17 كانون أول / يوليو 2010


الأكبر في التاريخ ..واشنطن تنوي تزويد الاحتلال بمساعدات عسكرية

فلسطين اليوم-وكالات

نائب وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية العسكرية أندرو شبيرو، الجمعة، إن واشنطن تنوي تزويد "إسرائيل" برزمة مساعدات أمنية عسكرية وصفت بأنها الأكبر في التاريخ، مشيرا الى أنه في العام الحالي طلبت الإدارة الأمريكية من الكونغرس 2.775 مليار دولار كمساعدة أمنية خاصة لإسرائيل.

 

وربط شبيرو بين زيادة المساعدات الأمنية وبين إمكانية إجراء محادثات مستقبلية مع السلطة الوطنية الفلسطينية. وقال إن إدارة أوباما تأمل أن تكون زيادة التزام الإدارة الأمريكية بأمن إسرائيل يدفع بالعملية بحيث تساعد الإسرائيليين في استغلال الفرصة واتخاذ القرارات الصعبة المطلوبة للسلام الشامل".

 

وكرر شبيرو مرة أخرى التزام الولايات المتحدة تجاه أمن إسرائيل. وأكد على حق إسرائيل في الوجود وأن حقها في الدفاع عن نفسها ليس موضع شك، ولن يتحقق أي اتفاق سلام بدون الموافقة على هذه الحقيقة.

 

وتابع :" إسرائيل صديقة ضرورية، وحجر أساس لالتزام الولايات المتحدة بأمن المنطقة"، مضيفا أن دعم الولايات المتحدة لأمن إسرائيل هو أكثر من مجرد إظهار الصداقة، وإنما هو التزام تام بأمن إسرائيل لأن ذلك يعزز الأمن القومي للولايات المتحدة، ويساعد إسرائيل على اتخاذ الخطوات المطلوبة للسلام".

 

انشر عبر