شريط الأخبار

الارتباط الفلسطيني نقلا عن مصادر صهيونية: السيارات في طريقها إلى غزة

04:06 - 16 حزيران / يوليو 2010

الارتباط الفلسطيني نقلا عن مصادر صهيونية: السيارات في طريقها إلى غزة!!

فلسطين اليوم/ غزة

 في محاولة جديدة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني لإيهام العالم بأنها تعمل على تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة منذ نحو أربع سنوات، ذكرت مصادر صهيونية أن الاحتلال سيسمح منذ منتصف الأسبوع المقبل بدخول السيارات إلى القطاع باستثناء سيارات الدفع الرباعي، وذلك وفق ما أكده مدير الارتباط والتنسيق الفلسطيني في غزة ماهر أبو العوف صباح اليوم الجمعة نقلا عن تلك المصادر.

 

وأوضح أبو العوف في تصريحات له " في غزة أن سلطات الاحتلال أبلغتهم صباح اليوم أن إدخال السيارات إلى غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" سيتم يوم الاثنين أو الثلاثاء القادمين.

 

وأضاف أبو العوف وحسب المصدر الإسرائيلي فإنه سيتم إدخال السيارات المستخدمة وسيارات جديدة بموديلات قديمة.

 

من جهتها قالت إذاعة جيش الاحتلال أن أجهزة أمن العدو ستمنع دخول عربات الدفع الرباعي فيما ستسمح بها للهيئات الدولية منوهة إلى أن "إسرائيل" ستحاول خلال الايام القادمة ادخال مواد واصناف جديدة وهامة تتعلق بالأجهزة وقطع الغيار لإصلاح محطات الصرف الصحي بغزة والتي بدأ تعطيلها يؤثر على سواحل جنوب الكيان المحتل.

وكان الحصار الصهيوني المفروض على القطاع منذ قرابة أربع سنوات قد ألقى بظلاله على مجمل نواحي الحياة، بما في ذلك قطاع النقل والمواصلات، حيث باتت معظم السيارات المستخدمة في القطاع متهالكة وبالية وبحاجة دائمة للإصلاح، ورغم ذلك فإن أسعارها شهدت ارتفاعا بنسبة 100%، ما حرم قطاعات كبيرة من الفلسطينيين فرصة الحصول على مركبات رغم حاجتهم الماسة لها.

هذا ولا زالت سلطات الاحتلال تحرم قطاع غزة من دخول المواد الأساسية التي تدخل في تشغيل المصانع والمنشآت الحيوية، رغم ادعائها المستمر بتخفيف الحصار.

 

انشر عبر