شريط الأخبار

ما هي خطة ليبرمان لرفع المسئولية عن غزة بشكل كامل؟

08:17 - 16 حزيران / يوليو 2010

ما هي خطة ليبرمان لرفع المسئولية عن غزة بشكل كامل؟

فلسطين اليوم-وكالات

قام وزير الخارجية الصهيوني افيغدور ليبرمان ببلورة خطة تهدف الى رفع مسؤولية حكومته عن قطاع غزة بشكل كامل مما يعني تحويل القطاع الى كيان مستقل ومنفصل تماما.

 

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية التي اوردت هذا النبا اليوم انه بهذه الخطة وفقا لما يعتقده وزير الخارجية ستحظى حكومة الاحتلال لاول مرة باعتراف دولي بانتهاء احتلالها للقطاع.

 

وجاء في وثيقة سرية اعدت في وزارة الخارجية الصهيونية مؤخرا انه يجب التوجه الى الولايات المتحدة والسكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون ورجال قانون مشهورين في مجال القانون الدولي لدراسة الظروف اللازمة للاعتراف بانتهاء الاحتلال.

 

ويتوقع ان يطرح ليبرمان هذه الخطة امام مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون وستة من الوزراء الاوروبيين الذين سيزورون الكيان الاسبوع القادم في مسعى لحشد مساعدة اوروبية لرفع مسؤولية الاحتلال عن القطاع وتحميل الجهة المسيطرة عليها هذه المسؤولية.

 

وسيطلب ليبرمان من المسؤولين الاوروبيين ان يطرحوا على حكومة حماس اقامة محطة لتوليد الطاقة الكهربائية ومنشاة لازالة ملوحة مياه البحر ومنشاة لتنقية مياه الصرف الصحي.

 

كما سيتقرح ليبرمان على الدول الاوروبية ارسال قوة عسكرية دولية الى المعابر الحدودية بين الكيان وقطاع غزة لاجبار جميع الجهات المعنية على الالتزام بالتسوية

 

 

انشر عبر