شريط الأخبار

العالم النووي الإيراني يعود إلى إيران بعد اختفائه بظروف غامضة

10:12 - 15 كانون أول / يوليو 2010


العالم النووي الإيراني يعود إلى إيران بعد اختفائه بظروف غامضة

فلسطين اليوم – وكالات

وصل العالم النووي الايراني شهرام اميري الى طهران، بعد ان اختفاء بظروف غامضة لمدة عام في المملكة العربية السعودية، وضمن ظروف اكثر غموضا ظهر قبل يومين ملتجئا في السفارة الباكستانية في واشنطن.

 

و خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الايرانية اتهم أميري وكالة الاستخبارات الامريكية (سي اي ايه) بانها قامت باختطافه اثناء تاديته لفريضة الحج في العربية السعودية بقوله: لقد تم اختطافي من قبل عملاء الاستخبارات الامريكية و السعودية امام فندقي بالمدينة المنورة وتم نقلي الى مكان سري في السعودية، وفقدت الوعي بعد حقني بمادة مخدرة . نقلت بعدها بطائرة عسكرية الى الاراضي الامريكية.

 

ومن الجدير بالذكر ان صحيفة واشنطن بوست بمقال لها اليوم افادت نقلا عن موظفين امريكان بان العالم الايراني الذي قال انه تم اختطافه من بعض رجال الاستخبارات، قد دفع له مبلغ يزيد على خمسة ملايين دولار امريكي من وكالة الاستخبارات الامريكية مقابل معلومات عن البرنامج النووي الايراني.

 

اميري شهرام الذي وصل طهران صباح اليوم ليس ملزما باعادة هذا المبلغ وقد لا يتمكن من الوصول اليه بعد هذا التعاون الهام مع سي اي ايه وعودته الى ذويه، بسبب العقوبات المشددة المفروضة على الارصدة الايرانية.

 

وعلق موظف امريكي مسؤول على الموضوع قائلا لقد رحل الى بلده وبقيت الاموال هنا، نحن حصلنا على المعلومات وعاد هو للايرانيين .

 

واشارت الصحيفة ان سي اي ايه لم تعلق فورا على المقال.

 

انشر عبر