شريط الأخبار

هنية: سفينة الأمل نجحت في مهمتها وإيصال رسالتها

06:58 - 15 حزيران / يوليو 2010

هنية: سفينة الأمل نجحت في مهمتها وإيصال رسالتها

فلسطين اليوم – غزة

ثمن رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية مساعي القيادة الليبية لكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة معبرا عن تقديره والشعب الفلسطيني لسفينة (الأمل) التي شكلت خطوة واثقة على طريق كسر الحصار.

 

وقال هنية في تصريح صحافي "بعثت سفينة الأمل برسالة تحد للاحتلال من خلال الإصرار على الإبحار ورفض التهديدات الإسرائيلية والحرص على الوصول إلى غزة".

 

وأعرب عن أمله في أن تستمر الجهود العربية والإسلامية والدولية لرفع الحصار بشكل شامل عن قطاع غزة والشروع في إعادة الأعمار وتعويض الاقتصاد الفلسطيني المدمر بفعل الحصار والعدوان.

 

وبدأت سفينة (الأمل) الليبية اليوم بإفراغ حمولتها من مساعدات يقدر وزنها بحوالي ألفي طن في ميناء العريش المصري حيث منعتها البحرية الإسرائيلية أمس من مواصلة إبحارها باتجاه قطاع غزة.

 

وأكد هنية ان السفينة نجحت في مهمتها وإيصال رسالتها مضيفا "نتمنى ان نرى في القريب العاجل الشروع بإعادة الإعمار في غزة".

 

واليوم كشف سيف الإسلام النجل الثاني للرئيس الليبي معمر القذافي ورئيس مؤسسة القذافي للتنمية عما وصفه "بصفقة سياسية ناجحة" تمكن من إبرامها مع مسؤولين في الحكومتين المصرية والإسرائيلية.

 

وأوضح القذافي في حديث لصحيفة (الشرق الأوسط) ان الصفقة تقضي بالسماح لمؤسسة القذافي التي يترأسها بالبدء في مشروع طموح لإعادة الاعمار بقطاع غزة.

 

وقال القذافي "سنبدأ قريبا بضخ 50 مليون دولار بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) التابعة للأمم المتحدة لإعادة اعمار غزة وتوصيل المساعدات الإنسانية ومواد البناء دون فيتو من الحكومة الإسرائيلية".

انشر عبر