شريط الأخبار

في الضفة...دائرة مختصة في الشؤون المدنية لأبناء القطاع

09:43 - 14 تشرين أول / يوليو 2010

دائرة مختصة في الشؤون المدنية لأبناء القطاع في الضفة

 رام الله: فلسطين اليوم

كشف وكيل مساعد هيئة الشؤون المدنية أيمن قنديل، عن تأسيس دائرة خاصة وجديدة في وزارة الشؤون المدنية مختصة بمتابعة قضايا المواطنين في قطاع غزه ، خاصة القاطنين منهم في الضفة الغربية، وذلك لمتابعة كافة قضاياهم ، وتحديدا الأمور الإنسانية .

 

واكد قنديل ان ما يعاني منه المواطن الغزي يأتي في سياق العقوبات الجماعية التي تفرضها اسرائيل على مواطني قطاع غزة.

 

واوضح قنديل اثناء اجابته على مناشدة المواطن اياد الشاعر من خلال برنامج "على الطاولة " والذي تبثه شبكة "معا" الإذاعية في العاشرة من صباح كل يوم، وجود توجيهات من قبل الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ لانهاء كافة الملفات المتعلقة بمواطني القطاع .

 

ووعد قنديل باعطاء مناشدة المواطن الشاعر الاولية القصوى للحل، حيث اعلن شخصيا انه سيتابع القضية وصولا الى الحل في اقرب وقت ممكن .

 

يذكر ان المواطن الغزاوي اياد الشاعر والذي يقيم في محافظة سلفيت، تقدم بمناشد لشبكة معا الاذاعية لتمكينه من السفر الى الخارج لاجراء فحوصات دورية ، في ظل شكوك باصابته بمرض مستعص، كما ان زوجته وابناته الثلاث رحلوا قبل ثلاث سنوات الى قطاع بعد ان ضبطهم الجيش الاسرائيلي في بلدة الرام اثناء زيارة ابنتهم هناك ، مناشدا وزارة الشؤون المدنية العمل على جمع شمل عائلته .

انشر عبر