شريط الأخبار

شركة الكهرباء: سنتخذ جملة إجراءات لتفعيل نظام الجباية وتحصيل الأموال

08:58 - 14 كانون أول / يوليو 2010


شركة الكهرباء: سنتخذ جملة إجراءات لتفعيل نظام الجباية وتحصيل الأموال

فلسطين اليوم – غزة

اكدت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة انها سوف تتخذ جملة من الإجراءات المتاحة حسب القوانين المُنظمة لعملها في مجال الجباية والتحصيل وستمارس حقها القانوني على كافة المشتركين وفي مقدمتهم الفئات المقتدرة، مضيفة أن الجهات الحكومية المسؤولة ستقوم بإجراءات مالية مباشرة على رواتب موظفيها لصالح فاتورة الكهرباء، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والقانونية.

 

وجددت الشركة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه التزاماها بصفتها القانونية والوطنية والأخلاقية لتوفير الكهرباء للجميع، موضحة إن الإمكانات الحقيقية التي تمكن الشركة من تطوير وتحسين الوضع الكهربائي هي تلك التي يوفرها المواطن من خلال التزامه بسداد الفاتورة والمتأخرات والتي هي دين مستحق عليه وعلى ورثته.

 

 وقالت " ان ما يوفر للشركة من بعض المواد من الجهات المانحة يشكل عاملاً مساعداً، ويبقى التزام المستهلك بسداد ما يتوجب عليه من حقوق هو الرافد الأساسي لإمكانات الشركة لمواجهة التكلفة الشهرية الهائلة لأثمان الكهرباء، وهو الضامن الوحيد لاستمرارية هذه الخدمة وتحسينها ".

 

واكدت الشركة ان حجم العجز الكهربائي الخطير الذي وصلت نسبته 50% لا يمكن التصدي له دون مشاركة فاعلة ومسؤولة من المواطن في مختلف ساحات الاستهلاك، وذلك بالالتزام التام بقواعد وأنظمة الاستهلاك وعدم اللجوء لأي شكل من أشكال المخالفات والتعديات على الشبكة ومكوناتها والهدر في الاستهلاك.

 

وأضافت: سنكثف كُل الجهود المُمكنة لإلزام كافة أصحاب الوظائف في القطاع الخاص والهيئات المحلية وموظفي وكالة الغوث لتحصيل مستحقاتها من أجل ضَمان استمرار الخدمة الكهربائية وتحسينها، املة ان يتفهم المواطنين حجم هذه المسؤوليات والتعاون اجل تخفيف حجم هذه الأزمة.

انشر عبر