شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يدين اجتماع صحفيين فلسطينيين وإسرائيليين في نيقوسيا ويطالب بالتحقيق معهم

08:52 - 14 حزيران / يوليو 2010

منتدى الإعلاميين يدين اجتماع صحفيين فلسطينيين وإسرائيليين في نيقوسيا ويطالب بالتحقيق معهم

فلسطين اليوم – غزة

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة قيام 13 صحفيا فلسطينيا قبل أيام بالمشاركة مع صحفيين إسرائيليين في لقاء بفندق هيلتون بالعاصمة القبرصية نيقوسيا  نظمتها مؤسسة "الأرضية المشتركة" التي تتخذ من بلجيكا وواشنطن مقرا لها.

 

وأعرب المنتدى "عن استهجانه مما نشر عبر وسائل الإعلام عن اكتشاف البعض للخلاف الكبير في المفاهيم بين الجانبين وهي بديهية واضحة لكل حروشريف فالحديث هنا بين "قاتل ومقتول" و"مجرم وضحية" و"شعب وقوة احتلال واستيطان" !!.".

 

وقال ان " ما حدث جريمة خطيرة لا تقيم وزنا لدماء الشهداء وآهات الجرحى و صرخات الأسرى ، ويأتي وسط استمرار تهويد القدس وابتلاع الأرض ونهب المقدسات ".

 

وتساءل منتدى الإعلاميين عن الفائدة المرجوة من اللقاء مع صحفيين إسرائيليين سبق وان تجندوا في جيش الاحتلال ويساهمون يوميا في حرب الدعاية والإشاعة ضد شعبنا ضمن حرب نفسية مدروسة ، الأمر الذي يحتم علينا مقاطعتهم ومواجهتهم في الميدان الإعلامي ونبذ أي علاقة معهم؟ .

 

 ودعا المنتدى " الصحفيين والإعلاميين في فلسطين إلى مقاطعة كل من يثبت مشاركته في الاجتماع " مجددا " رفضه الكامل والواضح لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسها التطبيع الإعلامي، ويدعو جميع الجهات المعنية إلى التحقيق مع المشاركين في اللقاء وفضحهم " .

 

وشدد منتدى الإعلاميين على أن هؤلاء الصحفيين الذين شاركوا بالاجتماع لا يمثلون إلى أنفسهم، ولا يمتون للواقع الإعلامي الفلسطيني لا من قريب ولا من بعيد مطالبا" جميع الجهات الإعلامية والنقابية إلى فضح المشاركين بالاجتماع ومقاطعتهم ، ونطالب اتحاد الصحفيين العرب بالتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات العقابية بحقهم".

 

انشر عبر