خبر « فيفا » يرفض إقامة انتخابات الاتحاد العراقي في العاصمة بغداد

الساعة 05:38 م|14 يوليو 2010

"فيفا" يرفض إقامة انتخابات الاتحاد العراقي في العاصمة بغداد

فلسطين اليوم – وكالات

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الثلاثاء أنه تسلم ردا من الاتحاد الدولي (فيفا) يرفض فيه مجددا إقامة الانتخابات المقررة في 24 الجاري في بغداد وأصر على إقامتها في أربيل.

 

وأضاف الاتحاد أن "فيفا" طلب في رده من الاتحاد العراقي أن يفهم قراراته والالتزام بها.

 

وكان نائب رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود حاول في رسالة إقناع الفيفا بإقامة الانتخابات في بغداد بناء على دعوة اللجنة الأولمبية العراقية ورغبتها بأن يكون مكان الانتخابات العاصمة.

 

وفي بيان لاحق، أقر الاتحاد العراقي بأن قرارات الفيفا هي الحاسمة كونها مستمدة من لوائحه وأنظمته، وأضاف البيان أن قرارات الاتحاد الدولي هي الحاسمة ولا يمكن الحياد عنها كون جميع الاتحادات الأعضاء فيه قد أعلنت موافقتها بدون قيد أو شرط على ذلك لحظة تقدمها بطلب الانتماء للفيفا وهو ما ورد في الأنظمة واللوائح.

 

وتابع "وعليه فإن الاتحادين العراقي والدولي هما المسؤولان الوحيدان عن عملية إجراء الانتخابات دون تدخل من أي طرف ثالث وهو ما يؤيده الميثاق الأولمبي للجنة الأولمبية الدولية"، في إشارة إلى التخلي عن رغبة اللجنة الأولمبية العراقية إقامة الانتخابات في بغداد.

 

وختم البيان بأن الأسرة الكروية تتطلع إلى إجراء الانتخابات في وقتها بإشراف اللجان التي أعلنتها اللجنة الأولمبية العراقية وبمباركة دولية.