شريط الأخبار

منيب المصري يكشف لـ"فلسطين اليوم" عن الخطوة التالية لجهود وفد المصالحة

07:49 - 14 تموز / يوليو 2010

منيب المصري يكشف لـ"فلسطين اليوم" عن الخطوة التالية لجهود وفد المصالحة

فلسطين اليوم-غزة

أكد رئيس وفد المصالحة ورجل الأعمال البارز منيب المصري أن أجواء التفاؤل تخيم على جهود وفده الأخيرة للتغلب على العقبات التي تعترض طريق المصالحة والوصول إلى تفاهمات تقود للتوقيع على الورقة المصرية، مشددا بشكل دائم على ضرورة عدم رفع سقف التوقعات.

وأضاف المصري في حديث خاص "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أنه لمس تجاوبا جديا من مصر وحركتي فتح وحماس لإنجاح هذه الجهود، لكن المصري رفض الخوض في تفاصيل هذه التفاهمات.

وردا على سؤال، إن كان متفائلا بنجاح هذه الجهود أكثر من المرات السابقة، أكد المصري ذلك، لكنه اعتبر أنه من الخطأ تحديد موعد زمني معين لإنجاز المصالحة، فهذه العملية تحتاج إلى جهد ووقت كبير واستثنائي، وهي مثل النحت في الصخر مؤكدا أنه لا يملك عصا سحرية لإنجاز المصالحة الوطنية.

ووعد المصري الجماهير الفلسطينية المتعطشة إلى المصالحة بأنه سيستمر في هذا الجهد مهما كانت التحديات، وأن الموت فقط سيحول دون إتمامه لهذه المهمة التي نذر نفسه للقيام بها، مطالبا في الوقت نفسه كافة أطياف شعبنا للتحرك الجماهيري غير المسبوق للضغط على كافة الأطراف الفلسطينية لإتمام المصالحة.

وأوضح المصري أن الوضع الفلسطيني تحت الصفر حاليا، وأننا فقدنا احترام وتعاطف العالم بسبب الانقسام، وأن تحقيق المصالحة يعني أننا بدأنا العودة إلى الطريق الصحيح.

وحسب المصري، فإن الخطوة التالية لوفد المصالحة هي الاجتماع برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال يومين، ثم معاودة القيام بجولة جديدة لإنضاج جهود المصالحة.

وبرأي المصري فإن ما نحتاج إليه في هذه المرحلة من تاريخ شعبنا لإنجاز هذه المهمة هو العمل بصمت وبعيدا عن الأضواء لإنجاح جهود المصالحة الوطنية.

انشر عبر