شريط الأخبار

استطلاع: شعبية أوباما تصل إلى الحضيض

06:54 - 14 آب / يوليو 2010

استطلاع: شعبية أوباما تصل إلى الحضيض

فلسطين اليوم – وكالات

كشفت صحيفة واشنطن بوست نتائج استطلاع أجرته بالتعاون مع شبكة إيه.بى.سى نيوز أن شعبية الرئيس الأمريكي باراك أوباما انخفضت مجددا، وفقد الأمريكيون الثقة به، فقبل أربعة أشهر من انتخابات منتصف المدة التي ستحدد الإطار الذي ستندرج تحته المدة الثانية من حكمه، يقول ستة أفراد بين عشرة مصوتين إنهم لا يثقون فى قدرته على أخذ القرارات السليمة لهذه الدولة، فضلا عن أن أغلبية الأمريكيين لا يتفقون مع أسلوب معالجته للاقتصاد والأزمة الاقتصادية.

 

ورغم ذلك، أظهر الاستطلاع أن الأرقام التي حصل أوباما عليها مازالت أعلى مما حققه أعضاء الكونجرس من كلا الحزبين الرئيسيين قبل أربعة أشهر من انتخابات التجديد النصفي للكونجرس.

 

ورأى 58% من المشاركين بالاستطلاع أن أوباما لا يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة للبلاد في المستقبل، وعبرت نسبة 68% عن المشاعر نفسها تجاه الديمقراطيين في الكونجرس، وقالت نسبة 72% الشيء نفسه عن الجمهوريين.

 

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن وجود مشاكل فى قطاع الإسكان والنمو البطيء في الوظائف وقضايا اقتصادية أخرى ربما أثر على مدى شعبية أوباما.

 

وتقول نسبة 43% فقط من كل الأمريكيين والتي يمثل الديمقراطيون ثلثها إنهم يوافقون على أداء أوباما في الاقتصاد بينما يرفضه 54%.

انشر عبر