شريط الأخبار

إنهاء الاستعداد لافتتاح مهرجان ليالي الصيف المقدسية

06:15 - 14 تموز / يوليو 2010

إنهاء الاستعداد لافتتاح مهرجان ليالي الصيف المقدسية

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ليالي الصيف المقدسية الثاني,  المزمع افتتاحه مساء الاثنين في الحادي والعشرين من الشهر الجاري بحضور ورعاية رئيس الوزراء د.سلام فياض. وتوقع القائمون على المهرجان الذي سيقام على ملعب مدرسة ذكور بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة ،بحضور حشد  كبير من المواطنين من مختلف محافظات الوطن على مدى أربعة أيام.

وأوضح رئيس مركز المنتدى الثقافي حسام الشيخ، إن القائمون على المهرجان تنفسوا الصعداء بعد أن فرغوا تماماً من الإعداد المدروس بعناية لإقامة هذا المهرجان الضخم الذي يتوقع أن يحضره 15 ألف مواطن من كافة محافظات الوطن ومن داخل الخط الأخضر "الجولان" خاصة أن عدد الفرق الفنية والشعبية المشاركة مع 0الفرق تم اختيارها حسب التوزيع الجغرافي لتمثل كل محافظات الوطن وداخل الخط الأخضر.

والفرق  المشاركة هي :فرقة رواق المقدسية،فرقة نهاوند المقدسية،فرقة عائدون ،فرقة سنابل العودة التابعة للمنتدى الثقافي فرقة" إننا باقون" ،فرقة القلعة الناصرية،فرقة سلام أبو آمنة الناصرية ،فرقة الغد الجديد الساحورية ،وفرقة الجولان للغناء الملتزم و فرقة وطن ع وتر إضافة إلى فرقة غنائية يؤديها المطرب مراد السويطي  .

وسيشهد المهرجان في يومه الثاني أمسية شعرية تشارك فيها الشاعرة الكرمية شهناز حسين ،والشاعرة اليعبدية سامية حمارشة من يعبد.ويرافق أيام المهرجان معرض للتراث والحرف الصناعية الفلسطينية حيث تم الاتفاق مع عدة شركات صناعية وحرفية .

من جانبه أكد الشيخ مشاركة  كافة الفرق ،وبمساهمة الشاعرة حما رشة في صياغة فقرات عرافة المهرجان من خلال الشعر المحلي والشعبي وفي هذا الإطار كانت إدارة المهرجان أرسلت الدعوات إلى وقيادات فلسطينية بتقدمهم قيس عبد الكريم " أبو ليلى " عضو المجلس التشريعي و النائب المقدسي حاتم عبد القادر ،ومحافظ القدس عدنان الحسيني  وشخصيات ثقافية فلسطينية.

انشر عبر