شريط الأخبار

حماس: مبادرة موسى فشلت.. والجامعة: سنواصل جهودنا

02:21 - 14 تشرين أول / يوليو 2010

حماس: مبادرة موسى فشلت.. والجامعة: سنواصل جهودنا

فلسطين اليوم-وكالات

قال القيادى فى حركة حماس، محمد نزال، إن السلطات المصرية تمنع قادة حركته من مغادرة القطاع، وأن العلاقة مع مصر تمر بفترة توتر لأسباب وصفها بالداخلية والخارجية. وأضاف فى حديث مع صحيفة «فلسطين» الصادرة بغزة، إن القاهرة اتخذت مواقف «متشنجة» من حركته على جميع الأصعدة، من بينها عدم السماح لأى مسؤول فلسطينى أو أى شخص ينتمى لحماس بالمرور إلى قطاع غزة أو الخروج منه، معتبراً أن ذلك يأتى فى إطار الضغط على الحركة.

 

وتابع: «تحقيق المصالحة لايزال بعيد المنال والذين يتحدثون عن قرب إنهاء الخلاف الفلسطينى، يتحدثون عن أمانيهم وتطلعاتهم ولا يتحدثون عن حقائق ووقائع».

 

وأرجع نزال فشل المبادرة التى توصلت إليها حركته مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى ما وصفه بـ«التدخلات الأمريكية»، وقال إن تلك التدخلات تريد إخراج حركته من الملعب السياسى الفلسطينى طوعاً أو كرهاً. من جهتها، أكدت الجامعة العربية أن الجهود التى تبذل لإنهاء الخلاف الفلسطينى يجب أن تستمر.

 

 وقال السفير هشام يوسف، رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» رداً على تصريحات «نزال»: لابد من استمرار الجهود الخاصة بتحقيق المصالحة، ولا يضيرنا أن يقال إن الجهود التى بذلتها الجامعة لم تؤد إلى النتائج المرجوة، وليس معنى ذلك أن جهودنا ستتوقف.

 

وأضاف يوسف: «جهود الجامعة ستتواصل بالمشاركة مع الأطراف المعنية بالمصالحة».

 

  

انشر عبر