شريط الأخبار

عضو كنيست من الليكود: د. الطيبي خائن ويمس بأمن الكيان

01:19 - 14 حزيران / يوليو 2010

عضو كنيست من الليكود: د. الطيبي خائن ويمس بأمن الكيان

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

طالب عضو الكنيست الصهيوني اوفير اكونيس من حزب الليكود،  المستشار القضائي للحكومة الصهيونية يهودا فاينشتاين بالتحقيق مع النائب احمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، بسبب دعمه لسفينة ' الأمل ' الليبية.

 

وجاء في رسالة أكونيس أن الطيبي يتعاون مع حماس، وهو متهّم بتقديم مساعدة غير مباشرة للعمليات 'الإرهابية'، وخيانة الكيان والتحريض.

 

وزعم أكونيس أن  الأسطول هو أسطول إرهابي حتى لو أعلن المنظمون بأن السفينة تحمل معونات طبية وغذائية، منوها أن مجرد وصولها إلى ميناء غزة سوف يمسّ بأمن الكيان.

 

وقال 'الطيبي يجري اتصالات مع عضو برلمان من حماس الإرهابية في غزة، وما يقوم به تحريض، ودعوة للتمرد وتشجيع للإرهاب يصل إلى حد خيانة دولة الكيان'-حسب زعمه.

 

وأضاف 'إنه يعمل للمس بأمن الكيان ويجب معاقبته على ذلك، ويساهم ويساعد أسطول إرهاب هدفه الواضح أن يمس بسيادة الكيان، ويستغل حرية التعبير عن الرأي'.

 

وكان اوفير اكونيس الذي يرأس لجنة الاقتصاد البرلمانية أعلن انه لن يتعامل مع أي اقتراح قانون للنائب الطيبي يتقدم به إلى لجنته، وفي أعقاب ذلك توجهت كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير بطلب إقالة اكونيس من منصبه في رئاسة اللجنة الاقتصادية.

 

 

انشر عبر