شريط الأخبار

الخضري : سفينة المساعدات الليبية تواصل إبحارها باتجاه غزة

11:03 - 14 تشرين أول / يوليو 2010

الخضري : سفينة المساعدات الليبية تواصل إبحارها باتجاه غزة

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت لجنة شعبية فلسطينية اليوم الأربعاء أن سفينة المساعدات الليبية تواصل إبحارها باتجاه قطاع غزة ولم تغير مسارها باتجاه ميناء العريش المصري.

وقال النائب المستقل جمال الخضري رئيس "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" في بيان صحافي إن سفينة "الأمل" الليبية تسير ببطيء تجاه سواحل غزة رغم استمرار سلاح البحرية الإسرائيلي في حصارها وتشويش الاتصالات عليها.

وأوضح أن السفينة لا تبعد عن سواحل غزة سوى قرابة 50 كلم وسط إحاطة من الزوارق الإسرائيلية ومطالبتها بالتوجه إلي أي ميناء آخر غير القطاع.

وحمل الخضري السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة المتضامنين على متن السفينة ، داعيا في الوقت ذاته لتشكيل شبكة أمان وحماية دولية للسفينة التضامنية حتى تصل غزة.

وفرضت زوارق إسرائيلية منذ عصر أمس حصاراً على السفينة على بعد مئة كيلو من سواحل غزة لتبدأ فيما بعد تشويش الاتصالات عليها.

من جهتها أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن المجلس المصغر للحكومة الإسرائيلية قرر خلال جلسة خاصة عقدها الليلة الماضية عدم السماح للسفينة الليبية بالاقتراب من سواحل قطاع غزة "بأي حال من الأحوال".

وأوضحت الإذاعة أن المجلس المصغر قرر إصدار تعليمات إلى سلاح البحرية بالتصدي للسفينة داخل المياه الإقليمية الإسرائيلية وإيقافها بعد توجيه إنذارات إليها.

 

انشر عبر