شريط الأخبار

السلطات الاميركية تعتقل روسيا يشتبه في انه الجاسوس الثاني عشر

02:42 - 13 حزيران / يوليو 2010

السلطات الاميركية تعتقل روسيا يشتبه في انه الجاسوس الثاني عشر

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" اليوم الثلاثاء ان السلطات الاميركية تعتقل مواطنا روسيا في اطار التحقيق الفدرالي الذي فكك شبكة تجسس روسية.

 

وقال مسؤول اميركي لم تكشف الصحيفة عن اسمه ان "المحققين في دائرة مكافحة التجسس في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) تحروا عن هذا الرجل الروسي البالغ 23 عاما منذ الخريف الفائت حين ظهر اسمه في التحقيق المستمر منذ نحو عشر سنوات".

 

وكان العملاء العشرة الذين تجسسوا لصالح روسيا مثلوا الخميس امام محكمة فدرالية في نيويورك حيث اعترفوا بالتهم الموجهة اليهم. وكان هؤلاء الجواسيس العشرة المفترضين، اضافة الى متهم آخر متوار عن الانظار، وجهت اليهم الشهر الماضي تهمة "العمل كعملاء سريين في الولايات المتحدة لصالح الاتحاد الروسي"، في حين وجهت ايضا الى تسعة منهم تهمة "تبييض اموال".

 

واضاف المسؤول الاميركي للصحيفة "لا نعرف ما الذي لفت انتباه المحققين الى هذا الرجل الثاني عشر، لكن عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي بدأوا بمراقبته بعيد دخوله الى الولايات المتحدة في تشرين الاول (اكتوبر) 2009".

 

واجرت واشنطن وموسكو الجمعة في فيينا عملية تبادل جواسيس تاريخية، تسلمت خلالها الولايات المتحدة اربعة اشخاص اعتقلتهم موسكو بتهمة "الاتصال باجهزة استخبارات غربية" مقابل افراج واشنطن عن الجواسيس العشرة الذين اعتقلتهم في 27 حزيران (يونيو).

انشر عبر