شريط الأخبار

وزير المالية الصهيوني يُصرّ على تخفيض الزيادة في ميزانية وزارة الحرب

01:43 - 13 كانون أول / يوليو 2010


وزير المالية الصهيوني يُصرّ على تخفيض الزيادة في ميزانية وزارة الحرب

فلسطين اليوم-القدس المحتلة 

نقلت إذاعة الإحتلال عن مصادر في وزارة المالية الصهيونية ان الوزير يوفال شتاينتس وكبار المسؤولين الصهاينة في وزارته مصممون على تخفيض الزيادة في ميزانية وزارة الحرب بحوالي 3 مليارات شيكل خلال العامين القادمين.

 

 . واوضحت هذه المصادر ان الهدف من هذا الاجراء هو زيادة ميزانية التربية والتعليم ودعم التعليم العالي وتعزيز النمو الاقتصادي وعدم المس بخدمات الصحة والرفاه الاجتماعي.

وكان شتاينتس قد التقى صباح اليوم بوزير الحرب الصهيوني ايهود براك لبحث هذا الموضوع . وقالت مصادر وزارة المالية ان الاجتماع عقد وسط اجواء جيدة غير ان الخلافات بين الجانبين مازالت قائمة . شتاينتس يُصرّ على تخفيض الزيادة في ميزانية الدفاع ب-3 مليارات شيكل. 

 .

اما مصدر مسؤول في الدوائر الامنية الصهيونية فقال ان وزارة الحرب لم تطلب زيادة ميزانيتها وانما الاستمرار في تنفيذ الخطة التي وضعتها في حينه لجنة بروديت واقرتها حكومة الإحتلال. واعرب هذا المصدر عن اسفه لكون وزارة المالية تستخف بقرارات الحكومة الصهيونية ولا تلتزم بمبدأ الشفافية في هذا المجال - على حد قوله . واضاف ان وزارة المالية تخفي عن جمهور الصهاينة المعطيات الحقيقية والتي تشير الى ان الزيادة في ميزانية الحرب كانت اقل زيادة حصلت عليها وزارة حكومية خلال السنوات العشر الاخيرة . 

 

 

انشر عبر