خبر تعرض أسيرة للضرب المبرح على يد جنائيات « إسرائيليات »

الساعة 10:06 ص|13 يوليو 2010

تعرض أسيرة للضرب المبرح على يد جنائيات "إسرائيليات"

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان نقلا عن الأسيرات في سجن هشارون، بأن الأسيرة المحامية شيرين عيساوي تعرضت للاعتداء على يد عدد من الجنائيات الإسرائيليات.

وأشار احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي إلى استمرار المضايقات التي يتعرض لها الأسيرات أثناء خروجهن للمحاكم سواء من قبل إدارة مصلحة السجون أو من خلال الجنائيات، مؤكدا تعرض المحامية عيساوي للضرب من قبل مجموعة من الأسيرات المدنيات وذلك أمام قوات النحشون الإسرائيلية التي لم تحرك ساكنا لوقف هذا الاعتداء.

واعتبر البيتاوي تعرض الأسيرة عيساوي للضرب أمرا ليس بالمستغرب وذلك لان إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لا تقوم بالفصل بين الأسيرات الأمنيات والجنائيات أثناء نقلهن بالبوسطة، وهو الأمر الذي تكرر في مرات سابقة مع أسيرات أُخريات.

وأوضح الباحث في التضامن أن الجنائيات الإسرائيليات في غالبهن معتقلات على قضايا قتل وسرقة ومخدرات ويتسمن بالعنف والوحشية، كما أنهن يتعمدن التحرش بالأسيرات الفلسطينيات من اجل تبرير الاعتداء عليهن.

وفي السياق ذاته، أفادت الأسيرة أحلام التميمي بان إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تنتهك خصوصية الأسيرات وذلك من خلال قراءة الرسائل العائلية والاجتماعية وما تحتويه من مشاعر وعواطف بصوت مرتفع أمام جنود الاحتلال وبقية الأسيرات.

وأشارت التميمي إلى تعمد الإدارة إحراج الأسيرات واستفزازهن من خلال التهكم على بعض الألفاظ والكلمات الواردة في الرسائل والتي تكون موجهة في غالبها من الأسيرة إلى زوجها وعائلتها، وهو الأمر الذي يعتبر انتهاكا واضحا لخصوصية الأسيرة التي ترى في الرسائل المساحة الحرة للتعبير عن المشاعر والأحاسيس.