شريط الأخبار

قوات الاحتلال تحاصر منزل النائب أحمد عطون بالقدس

12:43 - 13 تشرين أول / يوليو 2010

قوات الاحتلال تحاصر منزل النائب أحمد عطون بالقدس

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

تقوم الآن، قوة من جنود وشرطة الاحتلال بحركاتٍ استعراضية لقوتها في حي صور باهر جنوب مدينة القدس المحتلة، فيما أحاطت بمنزل النائب المقدسي أحمد عطون الذي يعتصم منذ ثلاثة عشر يوما بخيمة احتجاجٍ داخل مقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس.

 

وقال مواطنون من سكان الحي، إن شرطة الاحتلال طلبت من عائلة النائب عطون تسليم نفسه تمهيداً لإبعاده عن القدس بعد انتهاء الفترة التي منحته إياها سلطات الاحتلال لمغادرة منزله ومدينته.

 

ووصف السكان ما جرى ويجري في صور باهر بالحركات البهلوانية والاستفزازية لمشاعر السكان، خاصة أن سلطات الاحتلال تعلم مكان تواجد النائب عطون ولكنها تضغط على عائلته لكي تمارس ضغطاً على ابنها النائب عطون للانصياع لتهديدات الاحتلال.

 

من جانبه، أكد النائب أحمد عطون أنه وزميله النائب محمد طوطح ووزير القدس الأسبق المهندس خالد أبو عرفة لن يتراجعوا عن خطواتهم الاحتجاجية، بل على العكس فهم بصدد الإعلان عن المزيد من الخطوات الاحتجاجية، مُشدّداً على أنهم لن يتراجعوا أي خطوة للوراء حتى يتراجع الاحتلال عن مخططات إبعادهم عن عائلاتهم ومدينتهم وحتى يستعيدوا هوياتهم وأوراقهم الثبوتية التي تم سحبها منهم والإفراج عن النائب المقدسي محمد أبو طير المعتقل منذ نحو أسبوعين في مركز التوقيف والتحقيق 'المسكوبية' غربي القدس المحتلة.

 

ولفت مراقبون إلى أهمية جلسة المحكمة التي ستنظر بقضية النائب أبو طير يوم غدٍ حول إبعاده، وأكدوا أن القرارات لن تنحصر على النائب أبو طير بل ستنسحب على سائر النواب المُهدّدين بالإبعاد عن مدينة القدس
انشر عبر