شريط الأخبار

بلدية غزة تعيد تأهيل عدد من شبكات مياه الشرب بالمدينة

12:33 - 13 تشرين أول / يوليو 2010

بلدية غزة تعيد تأهيل عدد من شبكات مياه الشرب بالمدينة

فلسطين اليوم-غزة

انتهت دائرة المياه في بلدية غزة من إعادة تأهيل عدد من شبكات توصيل مياه الشرب في مناطق مختلفة من مدينة غزة، بعد أن فاقمت أزمة الكهرباء الأخيرة من مشكلة وصول مياه الشرب إلى العديد من مناطق المدينة.

وفي حي الشجاعية تمكنت الدائرة من حل مشكلة مستعصية في منطقة " أبو العطار أبو الكاس" وهي منطقة صعبة التضاريس بالقرب من تلة المنطار شرق الحي بها مناطق مرتفعة و منخضة، حيث لم تك مياه الشرب تصل إلى المناطق المرتفعة فيها.

وتفاقمت أزمة مياه الشرب في المنطقة مع مشكلة إنقطاع التيار الكهربائي المتكرر مما كان يؤدي لمشاكل بين المواطنين.

وأشار المهندس رمزي أهل مدير دائرة المياه في البلدية إلى أن طواقم الدائرة عملت على تغييرات في الشبكة، وإضافة محابس جديدة لتنظيم توزيع المياه بصورة عادلة بين كافة أنحاء المنطقة ".

وفي منطقة الطواحين المرتفعة في ذات الحي أشار م.أهل إلى أن طواقم دائرة المياه بالبلدية انتهت من إعادة تأهيل شبكة المياه بالمنطقة عبر تركيب خط مياه بقطر 110 مليمتر وطول 120 متر لتوصيل المنطقة ببئر مياه ، لافتاً إلى أن أزمة الكهرباء الأخيرة عملت على إرباك أزمة التوزيع في تلك المنطقة.

 

وفي منطقة القبة وهي أعلى منطقة في مدينة غزة شرق حي الشجاعية ، تم تركيب خط مياه بطول 100 متر و إضافة مجموعة من المناهل و المحابس الجديدة لضمان وصول المياه لمختلف أنحاء المنطقة التي تعد من أكثر مناطق المدينة صعوبة في وصول المياه.

 

 وفي حي التفاح أشار م.أهل إلى أن طواقم دائرة المياه عملت على تطوير شبكة المياه في أجزاء من منطقة الزرقاء في الحي حيث تم تمديد شبكة المياه بطول 950 متر بقطر 63 مليمتر.

وفي حي تل الهوا قاربت طواقم بلدية غزة على الانتهاء من تنفيذ مشروع تزويد منطقة أبو حنيفة النعمان في أطراف حي تل الهوا بمياه الشرب، و يتضمن المشروع تطوير شبكة المياه في المنطقة، و حفر بئر مياه بالقرب من مسجد أبو حنيفة النعمان لتغذية المنطقة بمياه الشرب.

 

وأشار م. أهل إلى أنه لم تكن هناك شبكة مياه، حيث كانت تعتمد على شبكة ذو أقطار صغيرة وبشكل عشوائي مما كان يخلق أزمة في وصول المياه للمنازل، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من عمل شبكة بطول 1900 متر بقطر 4 انش من مادة upvc، و 400 متر من مادة بولي ايثلين وهي مادة آمنة لنقل المياه.

 

انشر عبر