شريط الأخبار

الاحتلال يهدم منزلا في العيسوية ويحاول هدم منزل آخر

09:03 - 13 تشرين أول / يوليو 2010

الاحتلال يهدم منزلا في العيسوية ويحاول هدم منزل آخر

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

 تهدم الآن جرافات وبلدوزرات تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس، منزل المواطن محمود محمد محمود ناصر من حارة أبو ريالة ببلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة بحجة البناء بدون ترخيص.

وذكر رائد أبو ريالة العيساوي، من لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات العيسوية وعضو اللجنة التنظيمية لحركة فتح ، أن جرافات أخرى تحاول الآن هدم منزلٍ آخر يعود للمواطنة صباح أبو رميلة بذات المنطقة، لافتاً إلى أن قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال داهمت البلدة ورافقت آليات بلدية الاحتلال وضربت طوقاً عسكرياً محكماً على محيط المنطقة المستهدفة.

 

من جانب آخر، اندلعت مواجهات عنيفة بين أصحاب المنزل وعدد كبير من المواطنين مع جنود الاحتلال الذين استخدموا القوة لإبعاد أفراد العائلة والمواطنين عن المنطقة، وأصيب عدد منهم من بينهم نساء، فيما تزداد أعداد المواطنين الذين خرجوا إلى الشوارع باتجاه المنطقة المستهدفة وسط تواجد عسكري وشرطي كبيرين.

 

وحذر العيساوي من أن تكون عمليات الهدم التي بدأت اليوم إشارة من بلدية الاحتلال باستئناف عمليات الهدم في البلدة وفي أحياء أخرى من مدينة القدس المحتلة، في ظل تصاعد التهديدات والتصريحات التي تؤكد مثل هذه النوايا.

 

انشر عبر