شريط الأخبار

اليوم: قافلة "الأنصار 1" الأردنية تنطلق لغزة

08:50 - 13 آب / يوليو 2010

اليوم: قافلة "الأنصار 1" الأردنية تنطلق لغزة

فلسطين اليوم-وكالات

تنطلق، اليوم الثلاثاء قافلة المساعدات الأردنية "أنصار 1" إلى قطاع غزة بمشاركة 150 شخصية منهم 16 امرأة تقلهم 25 مركبة محملة بالأدوية والمعدات والمستهلكات الطبية ومواد البناء.

 

وقال رئيس مجلس النقباء الأردنيين، نقيب الأطباء الدكتور أحمد العرموطي:" تم ترتيب حجز الباخرة التي ستقل القافلة من ميناء العقبة إلى ميناء النويبع المصري من خلال شركة "الجسر العربي"، مبيّناً أن "تحضيرات تسيير القافلة تسير على ما يرام وان النقابات أجرت المخاطبات اللازمة لتسيير القافلة".

 

وأشار العرموطي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الأردنية عمان إلى أن النقابات لم تتلق إلى الآن رداً من السفارة المصرية على طلبها لقاء السفير المصري في عمان لبحث مرور الأشخاص والمساعدات، مؤكداً اعتزاز النقابات بالشعب المصري وتضحياته.

 

وتنطلق القافلة الساعة الحادية عشرة صباحاً خلال حفل وداع؛ وستتوقف في القطرانة ومعان والعقبة حيث سينظم لها استقبال شعبي، ثمّ تتوجه إلى ميناء النويبع غداً الأربعاء وفقاً للترتيبات المعدة للقافلة.

 

بدوره؛ لفت رئيس القافلة الدكتور عبد الفتاح الكيلاني إلى أنّ النقابات كلفت شركة الجسر العربي لاستكمال كافة الإجراءات لمرور الركاب والحافلات إلى ميناء النويبع، كما تم تشكيل لجان متخصصة كالاتصال والحركة والصحية.

 

وأعرب عن أمله بأن تصل القافلة في الموعد المحدد، خاصة وأنها تنسجم مع موقف الجامعة العربية بضرورة فك الحصار عن قطاع غزة.

انشر عبر