شريط الأخبار

150 نقابيا أردنيا و25 مركبة محملة بالمساعدات ستتوجه إلى غزة غدا

10:18 - 12 كانون أول / يوليو 2010


150 نقابيا أردنيا و25 مركبة محملة بالمساعدات ستتوجه إلى غزة غدا

القدس المحتلة

قال نقابيون اردنيون هنا اليوم ان 150 شخصية تمثل مؤسسات مجتمع مدني و25 مركبة محملة بالمساعدات ستنطلق الى قطاع غزة غدا في اطار مساع لفك الحصار المفروض على القطاع منذ سنوات.

 

وقال رئيس مجلس النقباء الدكتور احمد العرموطي في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس القافلة نقيب الاطباء البيطريين عبدالفتاح الكيلاني ورئيس لجنة شريان الحياة الاردنية وائل السقا ان 16 من النقابيات سيرافقن القافلة التي ستحمل مساعدات رمزية كالادوية والمعدات والمستهلكات الطبية ومواد البناء.

 

من جانبه قال الدكتور الكيلاني انه تم تشكيل العديد من اللجان لضمان حسن ادارة القافلة التي ستنطلق صباح غد من امام مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان باتجاه ميناء العقبة ومنها الى ميناء نويبع المصري فمدينة العريش لدخول غزة عبر معبر رفح الحدودي مع القطاع.

 

واعتبر الكيلاني ان تسيير القافلة يتوافق وموقف جامعة الدول العربية الداعي الى فك الحصار عن قطاع غزة خاصة وان القافلة تهدف الى إيصال مساعدات إنسانية رمزية.

 

بدوره قال السقا ان لجنة شريان الحياة تسعى للتشبيك مع الجهات المعنية في الدول العربية للوصول الى لجنة شريان حياة عربية لتكون جميع الدول العربية شريكة في رفع الحصار عن قطاع غزة.

 

واكد ان اللجنة ستشارك في قافلة شريان الحياة 4 التي سيقودها النائب البريطاني السابق جورج غالوي وفي أسطول الحرية 2 وفي جميع حملات كسر الحصار.

انشر عبر