خبر تجمع الشخصيات المستقلة أطلقت نداء المصالحة من داخل الحرم الإبراهيمي

الساعة 05:59 م|12 يوليو 2010

تجمع الشخصيات المستقلة أطلقت نداء المصالحة من داخل الحرم الإبراهيمي

فلسطين اليوم: الخليل

أطلق تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة نداء المصالحة الوطنية في احتفال ذكرى الإسراء والمعراج من داخل الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بوفد يضم العديد من الشخصيات المستقلة من أكاديميين ومثقفين وممثلين عن المجتمع المدني والقطاع الخاص.

 

بدوره قال الأستاذ خليل عساف "شخصية مستقلة من المجتمع المدني" أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق قضيتنا الفلسطينية تأتي في ظل واقع الانقسام المؤسف الذي يعيشه الفلسطينيون في وطنهم" مضيفا أن القضية الفلسطينية تنادي جميع أبنائها المخلصين بأن يتحركوا لإنهاء الانقسام والعمل على محو الحالة السيئة التي سببتها مشاكلنا الداخلية.

 

و أضاف عساف نداءا للأطراف الفلسطينية بأن يضعوا المصلحة الفلسطينية عنوانا لهم وينزعوا جميع المصالح الخاصة مضيفا أن فترة الانقسام والشرذمة السياسية الفلسطينية استغلها الاحتلال في تهويد القدس وتوسيع المستوطنات ومحو التاريخ الفلسطيني وطرد المقدسيين من بيوتهم و قتل الفلسطينيين وتعميق واقع الانقسام وتطبيق الحصار على قطاع غزة .

 

وأوضح العملة "شخصية مستقلة من الأكاديميين" أن مشاركة تجمع الشخصيات المستقلة في هذا الاحتفال تأتي تأكيدا لإسلامية الحرم ورفضا لقرارات الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته التعسفية بحق المقدسات الفلسطينية. وأضاف العملة "القرارات الإسرائيلية الخاصة بتهويد مدينة القدس واعتبار المقدسات الفلسطينية جزء من التراث الإسرائيلي المزعوم نابعة من تصرفات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة والتي تأتي ضمن مخططاتها لمسح التاريخ الفلسطيني وتراثه".

 

وطالب العملة جميع الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات بأن يقفوا صفا واحدا لرفض تلك الإجراءات الإسرائيلية والتي تسعى لطمس الهوية الفلسطينية.