شريط الأخبار

مجلس الجامعة العربية يشكل لجنة للتحضير لمؤتمر القدس

07:33 - 12 تموز / يوليو 2010

مجلس الجامعة العربية يشكل لجنة للتحضير لمؤتمر القدس

فلسطين اليوم: وكالات

قرر مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في اجتماعه اليوم برئاسة الصومال ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الدولي حول القدس والمقرر أن تستضيفه قطر.

 

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في مؤتمر صحفي اليوم عقب الاجتماع إنه من المنتظر انعقاد المؤتمر في نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع للجنة التحضيرية الأسبوع المقبل واجتماعات لمجلس الجامعة العربية للإعداد لهذا المؤتمر والتحضير لأجندته ومحاوره.

 

وحول تنفيذ قرار قمة سرت الليبية برفع الدعم المالي للقدس من 150 مليون دولار إلى 500 مليون دولار أوضح بن حلي أنه كان هناك اتصالات بين الأمين العام للجامعة العربية والمسئولين بالدول العربية حول الدعم المالي للقدس مبينا أن هناك دولا ستوفي بالتزاماتها رغم أن الجامعة العربية لم تبلغ بصفة رسمية بذلك بعد.

 

وعن اجتماع مجلس الأوقاف العرب لمواجهة الوضع في القدس أشار نائب الأمين العام للجامعة العربية إلى أن هناك عددا من الإجراءات منها الدعوة للأطراف المتعاقدة في اتفاقية جنيف لعقد اجتماع لهم كما أن هناك طلبا رسميا من المجموعة العربية لدى اليونسكو لتعيين منسق خاص لها في القدس لمتابعة هذه الإجراءات والممارسات الإسرائيلية ورفع تقرير للمجلس التنفيذي.

 

وأضاف أن هناك دعوة لاجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة وغيرها من الإجراءات نصت عليها قرار قمة سرت الليبية وهي الآن مسار متابعة أهمها المؤتمر الدولي الذي يتم التحضير له لتنفيذ الأهداف المرجوة منه.

انشر عبر