شريط الأخبار

اللجنة المقدسية العليا تجتمع لمتابعة ملف المخدرات

06:36 - 12 تشرين أول / يوليو 2010

اللجنة المقدسية العليا تجتمع لمتابعة  ملف المخدرات

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

عقدت اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف افة  المخدرات اجتماعا دوريا بحضور المحافظ المهندس عدنان الحسيني رئيس اللجنة المقدسية العليا وذلك في مقر المحافظة .

وتم التباحث حول العديد من القضايا الهامة التي تهم قضايا مكافحة افة المخدرات وطرق الوقاية منها ومحاولة تقديم كافة المساعدات للمؤسسات المقدسية التي تهتم بتقديم التوعية والعلاج لهذه الظاهرة التي تستهدف المجتمع الفلسطيني عامة والمقدسي على وجه الخصوص .

كما تم التطرق الى ايجاد وسائل اعلامية شاملة تهدف توعية المجتمع المحلي الى خطورة هذه الافة وضرورة محاربتها حيث اوصت اللجنة بالتنسيق الى اجراء مباراة كرة قدم بين المؤسسات المشاركة ضمن اللجنة العليا المقدسية تحت عنوان (شباب بلا مخدرات) ضمن فعاليات القدس تدق ناقوس الخطر، وستقام المباراة على أرض ستاد الشهيد فيصل الحسيني، قبل نهاية تموز الجاري اضافة الى اجراء نشاطات رياضية مختلفة بين الاندية والمخيمات الصيفية بهدف ايجاد برنامج توعوي حول انتشار افة المخدرات .

كما أوصت اللجنة بأن ترسي نظامها الاساسي وان تشكل هيئة مساندة واستشارية لدعم النشاطات وتعزيز دور اللجنة وذلك تحت اشراف محافظ القدس الحسيني الذي ابدى دعمه لها واصفا إياها بالبذرة التي خرجت الى النور وبدأت بإعطاء الثمار. كما دعا عطوفته الى استقطاب جهات كبرى لدعم اللجنة وخرط طموحاتها بمشاريع ذات مستوى عال.

وقد حضر الاجتماع نسرين الزغيّر وكنانه عيسى من محافظة القدس، عبدالله عليوي من إدارة مكافحة المخدرات، عفاف ربيع من جمعية الصديق الطيب، محمد نزيه من وزارة التربية والتعليم ( ضواحي القدس)،  د. رائد الجنيدي من وزارة الصحة ( مديرية صحة القدس)، علاء خرّوب من مركز البلدة القديمة للإرشاد كاريتاس القدس، عصام جويحان من مؤسسة المقدسي لتنمية وتطوير المجتمع ، أحمد حجازي من جمعية الهدى لعلاج وتأهيل المدمنين.

انشر عبر