شريط الأخبار

داخلية رام الله: نصدر أكثر من 15 ألف جواز سفر شهريا لأهالي غزة

04:21 - 12 تموز / يوليو 2010

داخلية رام الله: نصدر أكثر من 15 ألف جواز سفر شهريا لأهالي غزة

فلسطين اليوم – رام الله

أكدت وزارة الداخلية في حكومة رام الله اليوم الاثنين أنها تعمل جاهدة في نطاق اختصاصها، لتقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني حيثما كان.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنها افتتحت ثلاثة مكاتب لطباعة جواز السفر الفلسطيني، وإنشاء دائرة مختصة في رام الله لطباعة جوازات أهالي قطاع غزة، وتصدر هذه الدائرة ما يزيد عن خمسة عشر ألف جواز شهريا، ويجري العمل حاليا للارتقاء بجودة جواز السفر الفلسطيني حتى يكون بمستوى المواصفات الدولية.

 

وأكدت في بيان لها، ردا على ما أثارته بعض وسائل الإعلام بوجود مشكلة حصول عدد من أبناء قطاع غزة على جوازات السفر، أن جواز السفر الفلسطيني حق طبيعي لكل مواطن يكفله القانون باستكمال تقديم الوثائق والمستندات المحددة والمعلنة التي نص عليها النظام، دون أية إضافات أو شروط أخرى.

 

وأضاف البيان أن وزير الداخلية د. سعيد أبو علي أصدر تعليماته للدوائر المختصة في الوزارة لمضاعفة جهودها لاستكمال انجاز المعاملات المتأخرة والمستوفية للوثائق القانونية للمواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة على وجه السرعة ودون إعاقة، مؤكدا حرصه على تقبل الشكاوى ـ بالخصوص ـ ومتابعتها كافة.

 

كما أذن أبو علي بتمكين المعتمرين والحجاج المسجلين بقوائم وزارة الأوقاف لهذا الموسم من أبناء قطاع غزة من الحصول على جوازات سفر جديدة بدلاً من الجوازات المنتهية الصلاحية ؛ وذلك بتنسيق مع وزارة الأوقاف دون تكلفة.

 

انشر عبر