شريط الأخبار

بعد اعتقال دام ( 8 )أعوام ..الاحتلال يفرج عن أسير من وسط القطاع

12:47 - 12 تموز / يوليو 2010

بعد اعتقال دام (8) أعوام ..الاحتلال يفرج عن أسير من وسط القطاع

فلسطين اليوم-غزة

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسـرى بأن قوات الاحتلال ستطلق اليوم سراح الأسير "تامر زياد محمد العبيط "من قطاع غزة بعد قضاء فترة محكوميته في سجون الاحتلال البالغة 8 سنوات.

وأوضح رياض الأشقر المسئول الإعلامي بأن الأسير" العبيط"، من المنطقة الوسطى بقطاع غزة، معتقل منذ 3/5/2003 ، وينتمي إلى حركة حماس، حكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 8 سنوات وغرامة مالية 4000 شيكل ،انتهت فترة محكوميته أمس ومن المتوقع إطلاق سراحه بعد ظهر اليوم الأثنين.

 

وأشار الأشقر في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إلى أن اللجنة العليا للأسرى ستستقبل الأسير المحرر "العبيط" على معبر بيت حانون لتهنئته وذويه بسلامه العودة سالماً بعد هذه السنوات التي أمضاها في الأسر، ومشاركته فرحة إطلاق سراحه من سجون الاحتلال.

 

ويعتبر والده الحاج زياد من الناشطين في فعاليات التضامن مع الأسرى ، ويتواجد في الاعتصام الاسبوعى أمام الصليب الأحمر بشكل دائم ، وهو عضو في لجنة أهالى الأسرى .

وبإطلاق سراح العبيط يبقى في سجون الاحتلال (735) أسيرا من قطاع غزة، منهم 8 محتجزين بذريعة قانون "المقاتل الغير شرعي"، وبينهم أسيرة واحدة فقط هي "وفاء البس" محكومة بالسجن لمدة 12عاما.

 

انشر عبر