شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: الاحتلال يحرم عدداً من الأسرى من متابعة نهائى المونديال

09:49 - 12 حزيران / يوليو 2010

الأسرى للدراسات: الاحتلال يحرم عدداً من الأسرى من متابعة نهائى المونديال

فلسطين اليوم-غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون حرمت أعداد من الأسرى من متابعة نهائى المونديال الذى جمع المنتخب الإسبانى مع نظيره الهولندى ليلة أمس الساعة التاسعة والنصف على ملعب «سوكر سيتى» بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية .

 

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن المنع طال عدد من الأسرى اللذين ذاقوا عذابات نقل البوصطات فى غرف انتظار سيئة أثناء الذهاب للمحاكم وإلى العلاج ، وكذلك الأسرى المعاقبين بسحب الأدوات الكهربائية كالتلفاز ، والأسرى المعزولين منذ فترات طويلة بظروف قاسية وصعبة .

 

وأضاف حمدونة أن العزل الانفرادي هو موت بطىء يعزل الأسير عن محيطه بالكامل ويحرمه من متابعة المستجدات على كل الصعد ومنها السياسية والرياضية ويهدف لشل الامكانات وتجميد التفكير والإبداع والتواصل لدى الأسرى المعزولين ، عبر إبقاء الأسير معزولا عن العالم الخارجي لفترات طويلة .

 

وناشد حمدونة المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية لتوفير أدوات الترفيه للأسرى والأدوات الكهربائية وتحسين غرف الانتظار السيئة ورحلة عذاب البوصطة " النقل " والتدخل لإنهاء عزل الأسرى ، وطالب حمدونة المؤسسات المعنية بقضية الأسرى بإدراك أبعاد العزل لما له من تبعات نفسية وجسدية منوهاً في ذات الوقت إلى ضرورة متابعة ملف الأسرى المعزولين للوقوف على أوضاعهم والعمل على إخراجهم من عزلتهم ودمجهم مع باقي الأسرى .

انشر عبر