شريط الأخبار

افتتاح الملتقى الفلسطيني التركي في اسطنبول .. اليوم

08:36 - 12 تموز / يوليو 2010

افتتاح الملتقى الفلسطيني التركي في اسطنبول .. اليوم

فلسطين اليوم-وكالات

بمشاركة اكثر من 100 سيدة ورجل أعمال من فلسطين، تنطلق في مدينة اسطنبول التركية، اليوم اعمال الملتقى التركي ــ الفلسطيني للأعمال، على ان تتواصل فعالياته 3 ايام في عدة مدن تركية منها اسطنبول، وجبزة، وأنقرة.

وقال جعفر هديب، مدير عام الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار، انه يشارك في الملتقى وفد رسمي برئاسة وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابو لبدة، والذي سيفتتح اعمال الملتقى مع وزير الدولة للشؤون الاقتصادية التركي ظافر تشاغليان، ويشارك في الملتقى من الجانب التركي ممثلون عن اتحاد الغرف التجارية والبورصة، وهيئة العلاقات الاقتصادية الدولية، واتحاد التجار والمصنعين الأتراك، واتحاد التجار والمصنعين المستقلين، وجمعية نساء الأعمال التركية، ومعهد السياسات الاقتصادية التركي.

وأضاف هديب: "سيتم خلال هذا الملتقى إجراء لقاءات ثنائية بين سيدات ورجال الأعمال من الطرفين، وزيارات إلى مناطق صناعية في تركيا وتحديداً منطقة جبزة ومنطقة سينجان، وفي جلسات ورشات عمل الملتقى سيقدم الجانب الفلسطيني عروضاً عن مناخ وفرص الاستثمار في فلسطين وعن مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني".

وأضاف: سيتم بحث العديد من القضايا الاقتصادية التي تهم الطرفين وخاصة مشروع المنطقة الصناعية، وتفعيل مجلس الأعمال الفلسطيني التركي المشترك، وأن وفد القطاع الخاص الفلسطيني المشارك يضم ممثلين عن المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص في المحافظات الشمالية والجنوبية ومنتدى سيدات الاعمال.

واعلن هديب أن الدورة الثانية من الملتقى ستعقد في فلسطين العام القادم، في تاريخ سيتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

انشر عبر