شريط الأخبار

"أسبانيا" تتخطى "هولندا" وتظفر بكأس العالم لأول مرة

12:36 - 12 تموز / يوليو 2010

"أسبانيا" تتخطى "هولندا" وتظفر بكأس العالم لأول مرة

فلسطين اليوم/ وكالات

للمرة الأولى في تاريخ البطولة الكروية "كأس العالم" تمكن المنتخب الأسباني من انتزاع لقب البطولة عن جدارة واستحقاق إثر تغلبه على نظيره الهولندي بهدف دون رد، في ختام البطولة التي أجريت هذه المرة في دولة جنوب أفريقيا.

وقد استطاع المنتخب الاسباني حسم نتيجة المباراة في الشوط الإضافي الثاني بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي وكذلك كان الحال في الشوط الإضافي الأول، فيما كانت انظار العالم تتوجه الى ركلات الترجيح لحسم نتيجة المباراة، وقد استطاع اللاعب أنيستا تسجيل هدف الفوز للمنتخب الاسباني الذي ابتسمت له الجماهير .

 

وقد بدأت بطولة كأس العالم 2010 في 11 حزيران المنصرم حيث افتتح البطولة جوزيف سب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس جمهورية جنوب افريقيا البلد المستضيف.

 

وكانت أسبانيا فازت في الدور الأول في ثلاث لقاءات وخسرت لقاء واحدا وحققت 6 نقاط لتنتقل إلى دور الـ 16، كما فازت على البرتغال في دور الـ 16، 1/ صفر ثم فازت في دور الثمانية على البرغواي 1/ صفر وفي دور الاربعة فازت على المانيا 1/ صفر لتنتقل إلى المباراة النهائية.

 

أما الفريق الهولندي فقد حصل على العلامة الكاملة (9 نقاط ) في الدور الأول لينتقل إلى الدور الثاني دور ال 16 فاز على البرازيل 2/1 وفاز على الاورغواي 3/2.

 

وقد وصل الزعيم والمناضل الأفريقي نيلسون مانديلا الرئيس الأسبق لجنوب أفريقيا إلى استاد "سوكر سيتي" بجوهانسبرج لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 بين منتخبي أسبانيا وهولندا.

 

جدير بالذكر هنا أن الفريقان قد التقيا ثماني مرات، تفوقت فيها هولندا بأربعة مباريات وأسبانيا في 3 وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

 

انشر عبر