شريط الأخبار

حماس تنتقد امتناع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لقاء مسئولي الحركة خلال زيارتهم لغزة

10:06 - 11 حزيران / يوليو 2010

حماس تنتقد امتناع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لقاء مسئولي الحركة خلال زيارتهم لغزة

فلسطين اليوم – غزة

انتقدت كتلة حركة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الأحد امتناع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، لقاء مسئولي الحركة خلال زيارتهم المرتقبة إلى قطاع غزة نهاية الشهر الجاري.

 

وقالت الكتلة، في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، "إننا إذ نرحب بالوزراء الأوروبيين وبكل المراقبين الراغبين في الوصول إلى قطاع غزة، إلا أننا نستغرب موقف وزراء الخارجية الأوربيين الذي يعبر عن عدم رغبته في لقاء المسئولين في غزة أو التنسيق معهم ".

 

واعتبر بيان الكتلة أن مثل هذا الموقف "لا ينم عن عقلانية وحكمة (..) ويأتي تلبية لرغبة الكيان الصهيوني وخضوعا لضغوطه وهو لن يغير من حقيقة أن قطاع غزة هو تحت سيطرة الحكومة الفلسطينية الشرعية".

 

وطالب البيان المسئولين الأوروبيين بالدخول لقطاع غزة من "أبوابه الحقيقية، من خلال التنسيق مع الحكومة الفلسطينية الشرعية ".

 

وتساءل البيان "هل من الحكمة ما يقوم به هؤلاء المسئولين؟، وهل من المعقول أن يدخلوا إلى البيت الفلسطيني في قطاع غزة دون طرق الباب ودون استئذان أصحاب الشأن؟".

 

من جهته، اعتبر محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة المقالة في غزة إن زيارة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي "تقدم" في الموقف الأوروبي تجاه الأوضاع في غزة وضرورة كسر الحصار المفروض عليه.

انشر عبر